الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    فيتامين "د" .. إكسير الصحة واللياقة البدنية

    أحداث اليوم -

    أوردت مجلة "إيلي" الألمانية، أن فيتامين "د" يعد بمثابة إكسير الصحة واللياقة البدنية؛ حيث إنه يحارب السرطان وأمراض القلب من ناحية، ويسهم في تقوية العظام والعضلات من ناحية أخرى. وفيما يلي نظرة على أهم الفوائد الصحية لفيتامين "د":

    - حبيب القلب: يعد فيتامين "د" حبيب القلب؛ حيث إنه يحافظ على مرونة الأوعية الدموية. أما نقص فيتامين "د" فيرفع خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأزمات القلبية.

    - الحماية من السكري: أثبتت الدراسات الحديثة أن إمداد الجسم بكمية كافية من فيتامين "د" يحد من خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 بنسبة تصل إلى %38، وما يترتب عليه من أمراض مثل تلف الأعصاب ومشاكل العين والكلى.

    - محاربة السرطان: وفقاً لدراسات حديثة، فإن مستوى فيتامين "د" المرتفع يحد من خطر الإصابة بالسرطان لدى البالغين، مثل سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان المبايض وسرطان البروستاتا؛ حيث يعد فيتامين "د" مثبطاً فعالاً لنمو الخلايا السرطانية، ومن ثم يحول دون نشوء النقائل السرطانية.

    - تقوية العظام: أظهرت الدراسات أن فيتامين "د" يلعب دوراً مهماً في تقوية العظام؛ حيث إنه يساعد العظام على امتصاص الكالسيوم وتخزينه.

    - تحسين وظائف العضلات: كما أظهرت الدراسات أن نقص فيتامين "د" يتسبب في انخفاض اللياقة البدنية، ما ينجم عنه عدم القدرة على الوصول إلى النتائج المرجوة من التدريبات. بينما يسهم إمداد الجسم بكمية كافية من فيتامين "د" في تحسين وظائف العضلات. وللتمتع بهذه الفوائد الصحية الجمّة، توصي المجلة المعنية بشؤون الصحة والجمال بالتعرض لأشعة الشمس على نحو كاف؛ حيث إنها تساعد الجسم على تكوين فيتامين "د" بنفسه.

    كما يمكن الحصول على فيتامين "د" من خلال تعاطي مكملات الفيتامين وتناول الأطعمة الغنية به، مثل أنواع الأسماك الغنية بالدهون، مثل الماكريل والسلمون والرنجة، بالإضافة إلى منتجات الألبان والبيض والفِطر.





    [11-08-2015 02:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع