الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الفايز : الربيع العربي أثر على قطاع السياحة

    أحداث اليوم -

    التقى وزير السياحة والآثار نايف الفايز اليوم الاربعاء في مقر الوزارة لجنة السياحة والآثار النيابية برئاسة النائب منير زوايدة للاطلاع على واقع التحديات التي تواجه القطاع السياحي في المنطقة.

    وعرض الفايز بحضور الامين العام للوزارة عيسى قموه التحديات التي تواجه القطاع السياحي بسبب الظروف السياسية السائدة في المنطقة، مبينا ان اللقاءات مع اللجنة النيابية مثمرة وهدفها تشجيع السياحة واعادة الثقة بها كون الاردن منطقة آمنة ومستقرة وهي نقطة جذب هامة سياحيا.

    وقال الفايز ان السياحة في الاردن تأثرت بأحداث المنطقة وخاصة السياحة الاجنبية الا ان السياحة العربية والخليجية ارتفعت بنسبة 30 بالمائة هذا العام ولغاية شهر تموز الماضي عن العام الماضي ما يبشر بنمو السياحة لتوفر المنتج السياحي وتنوعه.

    واضاف ان الاجراءات الحكومية الاخيرة ساهمت بانقاذ القطاع السياحي ونموه المستمر ليكون رافدا رئيسا للاقتصاد الوطني الا انه ما زال يواجه تحديات بالرغم من الانجازات الكبيرة، مبينا انها غير كافية وان الحكومات المتعاقبة لم تعط القطاع السياحي حقه الا في الفترة الاخيرة.

    واكد الفايز ان الوزارة تتابع نظامي الادلاء السياحيين ووكلاء السياحة والسفر في ديوان الراي والتشريع من اجل وضع الملاحظات عليهما بهدف اقرارهما بعد تعديلهما بما يتناسب مع اهداف السياحة واستراتيجيتها الوطنية، مبينا ان نظام وكلاء السياحة والسفر المقترح يحتاج الى عمل كبير لإنجازه بحيث يتناسب مع تطورات السياحة واساليبها الحديثة.

    من جهته اكد زوايدة ان القطاع السياحي يواجه تحديا كبير وعدم اهتمام كبير من المسؤولين وان اهم منطقة سياحة هي البترا تواجه انحسارا كبيرا في الزوار واغلاقات كبيرة للفنادق ما يعني بطالة عالية في المنطقة نتيجة الظروف التي تمر بها المنطقة.

    ودعا الزوايدة الى استخدام الطيران العارض كونه ارخص والعمل بالتذكرة السياحية الموحدة للمواقع الاثرية والسياحية التي تعد فرصة كبيرة للترويج والتسويق للمواقع السياحية والاثرية والدينية والسياحة العلاجية والبيئية. بترا





    [05-08-2015 06:37 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع