الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ربط الكتروني بين "المحامين" ووزارة العدل بارقام سرية

    أحداث اليوم -

    قال نقيب المحامين سمير خرفان انه من المنتظر ان يتم خلال الاسبوع المقبل ان يتم التوقيع والاعلان عن الربط الالكتروني بين نقابة المحامين ووزارة العدل .

    ومن شأن ذلك أن يتمكن المحامي من الدخول على الموقع لمعرفة محضر قضاياه وما طرأ عليها من اجراءات بواسطة رقم سري.

    واضاف ان الربط سيتيح للهيئات القضائية معرفة فيما اذا كان المحامين المترافعين امامها من المزاولين للمهنة ام لا، او من الموقوفين عن المزاولة وفقا لسجلات النقابة.

    واشار انه سيكون باستطاعة المحامين الحصول على جميع القرارات التي تصدر عن المحاكم وتكون على موقع وزارة العدل.

    ومن جهة اخرى قال خرفان ان النقابة ستقوم برفع نظام معهد تدريب المحامين والتعليم المستمر الى مجلس الوزراء للسير بمراحل اقراره، وانه من المأمول ان يبدأ العمل بالمعهد مطلع العام المقبل.

    واوضح ان النقابة تعمل على تفعيل نص المادة 43 المتعلقة بالزام الشركات الواردة في المادة المذكورة بتعيين مستشارين قانونيين من المحامين الاساتذة.

    واشار الى انه منذ تطبيق المادة في 16/7 من العام الماضي واقرار تعديلات النقابة تم تعيين حوالي 1600 محامي في تلك الشركات، وان النقابة حققت ايرادات تقدر بنحو مليون دينار رسوم دفعها المحامون المعينين كمستشارين للنقابة الامر الذي دعم صندوق التقاعد، ووان التقاعد الذي يتقاضاه المحامون ضعيف وقليل ولايتناسب مع غلاء المعيشة، الامر الذي يحفز النقابة لاعادة دراسة الحسبة التقاعدية





    [05-08-2015 04:34 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع