الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    تراجع حركة الاسكان بنسية 25%

    أحداث اليوم -

    قال رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان، كمال العواملة، إن الحركة على قطاع الإسكان ما تزال أضعف مما كانت عليه العام الماضي بحوالي 25%.

    وبين العواملة ، أنه رغم فترة الركود التي تمر على القطاع، إلا أن هناك بوادر جيدة بعد صدور الإجراءات التحفيزية للقطاع التي أقرتها الحكومة أخيرا، إذ تنخفض الأسعار بنحو 5% على المواطن.

    وأشار إلى أن تطبيق مذكرة التفاهم مع أمانة عمان الكبرى يمكن أن يعيد النشاط إلى القطاع، ويعيد المستثمرين الذين خرجوا من السوق الأردنية، واتجهوا إلى أسواق أخرى، في ظل تعقيد الإجراءات وتأخر إنجاز المعاملات.

    واتفقت جمعية مستثمري الإسكان مع الأمانة على تخفيض مدة إنجاز معاملات القطاع العقاري من إصدار إذن أشغال وترخيص للمباني إلى 3 أسابيع، بدلا من نحو 6 أشهر، وهو الوقت الذي تستغرقه الأمانة حاليا لإنجاز إذن الإشغال أو ترخيص المباني.
    وتم التوافق بين الأمانة والجمعية على تطبيق معادلة جديدة تتناسب مع روح ونص نظام الأبنية، لتسهيل وتسريع إنجاز المعاملات.

    وكان مجلس الوزراء اتخذ حزمة قرارات لتحفيز قطاعي الإسكان والعقار وتنشطيهما، من بينها، إعفاء الشقق من رسوم التسجيل لغاية 150 مترا مربعا حتى نهاية العام الحالي، وإعفاء الشركات الإسكانية والعقارية المحلية والأجنبية من الغرامات المترتبة عليها؛ جراء عدم استكمالها لمشروعاتها قبل المدة المحددة في القانون.





    [01-08-2015 11:28 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع