الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    كيف تخفي رائحة الفم الكريهة؟

    أحداث اليوم -

    لا شك أن أحداً لا يرغب بأن تكون رائحة فمه كريهة، ولكن ما لا يعرفه البعض هو أن هذه الرائحة تنجم عن تكاثر بكتيريا في الفم تعمل على تفكيك الطعام وإفراز الكبريت ما يولد روائح رهيبة.

    وأفادت صحيفة "دايلي ميل" ان ثمة طرقاً عديدة لمعرفة ما إذا كانت رائحة الفم كريهة، ولكن الخبراء يؤكدون أن اللهاث في قبضة اليد ليس فعالاً، معتبرين الطريقة الأمثل هي لعق ملعقة وترك اللعاب عليها ليجف ثم شمها لمعرفة النتيجة.

    وأضافت إن "النظر إلى اللسان قد يساعد في هذا المجال أيضاً، فإذا كان مغطى بطبقة بيضاء فهذا يعني أن ثمة مشكلة ما ويتوجب تنظيف الفم ليستعيد لونه الوردي الطبيعي".

    واستندت أيضاً إلى رأي الخبراء لتشير إلى أنه بغية التخلص من رائحة الفم الكريهة، قد يكون الحل السريع بمضغ قليل من أوراق النعناع أو العلكة، لأن هذا يخفي الرائحة لوقت مؤقت ولكن هذا لا يحل المشكلة.

    وأوضحت انه "يتوجب تفادي أكل الثوم والبصل والأطباق الغنية بالبهارات، كما ان مضع أطعمة نيئة مثل الجزر والتفاح قد يساعد في هذا المجال"، مشددةً على أن "الحل النهائي لهذه المشكلة المحرجة هو بمضاعفة كمية الماء التي يتم شربها وتنظيف الأسنان واللسان جيداً بعد كل وجبة طعام".

    وحذرت من انه في حال لم تحل المشكلة بهذه الطريقة يجب التنبه إلى أن رائحة الفم قد تكون ناجمة عن مشاكل صحية ويتوجب استشارة الطبيب.





    [27-07-2015 02:14 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع