الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    شخصيّتان شهيرتان سببٌ سمنة الأطفال

    أحداث اليوم -

    أسباب كثيرة ومتنوّعة تقف وراء سمنة الأطفال، لعلّ أبرزها نظامهم الغذائي الخاطئ وقلّة ممارستهم الرّياضة.

    ولكن هل تصدّقون أنّ أحد أسبابها قد يكون أبطال الرسوم المتحرّكة البدناء التي يُشاهدونها؟

    علماء من جامعة "كولورادو" أجروا دراسة علميّة جديدة مؤخّرًا استنتجوا من نتائجها أنّ زيادة وزن أبطال أفلام الصّور المتحرّكة "الكرتون" البدناء، لا سيّما "شريك" و"هومر سيمبسون" اللّذين اعتبروهما مثالاً سيّءًا للأطفال، يحفّز الشّعور بالجوع لدى الأطفال، فيلتهمون مواد غذائية ذات سعرات حرارية عاليّة، كالحلويات النشويّة والدهنيّة، ما يسبّب زيادة وزنهم.

    وتقول الخبيرة "مارغريت كيمبل" أنّ الأطفال الذين يشاهدون هذه الأفلام يتناولون كميّة كبيرة من الطّعام تعادل ضعف ما يتناوله أقرانهم الذين لا يشاهدونها.

    خضع لهذه الدراسة 300 طفلٍ قُسّموا إلى ثلاث مجموعات، بحسب أعمارهم: 8 و12 و13 سنة. وأظهرت نتائج الدّراسة أنّ ميل الطفل وإدمانه تناول الطعام الزّائد يرتبط بمدى معرفته بأهمية تناول الغذاء الصحّي قبل أن يبدأ بمشاهدة أفلام "الكرتون".

    وقد عرض الباحثون على بعض الأطفال المشاركين في الدراسة صورًا عن المواد الغذائيّة وطلبوا منهم اختيار الصحيّة منها. الأطفال الآخرون لم تُعرض عليهم هذه الصور. بعد ذلك سمح للجميع بمشاهدة أفلام الكرتون التي أبطالها بدناء.

    وعند انتهاء عرض هذه الأفلام، قدّم الباحثون البسكويت لجميع الأطفال، وتبيّن أنّ الذين عُرضت عليهم صور المواد الغذائية تناولوا كميّة بسكويت أقلّ من الأطفال الذين لم تعرض عليهم هذه الصور.





    [20-07-2015 03:23 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع