الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    لعبة تخسرك كيلو غرام اسبوعياً

    أحداث اليوم -

    إنسي أمر الحميات الغذائية الصارمة والتمارين الرياضية المرهقة، إذ أصبح بإمكانكِ خسارة الوزن من خلال لعبة كمبيوتر بسيطة!

    هذا ما توصّل إليه بعض الباحثين في جامعة Exeter and Cardiff University، والذين ابتكروا لعبة بسيطة تساعدكِ على تناول 220 سعرة أقلّ في اليوم.

    هذه اللعبة البريطانيّة الإبتكار تستخدم طريقة الـBrain Training أي تمرين الدماغ، إذ إنّها تساهم في إنقاص حوالى 0,7 كيلوغرام في الأسبوع الواحد.

    وللحصول على النتيجة الأفضل، يشير مبتكرو اللعبة إلى أن من المحبّذ لعبها حتّى 4 مرّات في الأسبوع الواحد، مع تسجيل النتائج.

    ويعتمد مبدأ اللعبة على تفادي الضغط على صور الأطعمة الدسمة، في حين أنّ الضغط على أطعمة صحيّة يساعد في الربح.

    أمّا الفكرة وراءها، فهي تمرين الدماغ على مبدأ "التوقف" عند مواجهة الأطعمة الدسمة والغنية بالسعرات الحراريّة، في مقابل الشعور بالإكتفاء عند إختيار الأطعمة الصحيّة مثل الفاكهة والخضار.

    وتمّت التجربة على حوالى 41 شخصاً راشداً إستخدموا اللعبة لخسارة الوزن، فقد فقدوا معدّل 0.7 كيلوغرام في الأسبوع، لتستمرّ خسارة الوزن هذه على إمتداد 6 أشهر الى حين انتهاء التجربة.

    هذا الإبتكار الثوري دليل الى إرتباط الدماغ في شكل وسيط بكلّ ما يتعلّق في خسارة الوزن، ففي حين تركّز بعض الحميات والأدوية على الأيض، لا بدّ من تجربة مفارقة جديدة تعتمد على السيطرة على سبب المشكلة الأساسي، ألا وهي الإرادة الضعيفة والرغبة بتناول الأطعمة الدسمة.





    [20-07-2015 01:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع