الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    وداعا لمكيفات الهواء في الصيف!!

    أحداث اليوم -

    أصبح عصرنا هو عصر المعجزات الإلكترونية والذي أصبح كل ما تتخيله أقرب للحقيقة منه إلى الخيال. عندما يصبح الجو شديد الحرارة في الصيف يجب أن نجلس في أحد الاماكن ميفة الهواء لنشعر ببعض الإسترخاء والراحة بعيدًا عن الشعور بالحر. ولكن هل فكرت يومًا في الإستغناء عن مكيف الهواء؟؟

    بالطبع السؤال لا يحتاج إلى إجابة بالطبع لا ولكن ماذا لو تم استبدال مكيف الهواء بشئ آخر تكنولوجي يساعد على تقليل الحرارة هل يمكن أن تشتريه؟؟

    قام اثنين من المصيممين في باريس وهما المصمم Jean Sébastien والمهندس Raphaël Ménard باختراع منضدة ذات تصميم فريد تعمل على تقليل درجة حرارة الغرفة التي تحويها كأحد الطرق البديلة لاستخدام المكيف وبدون استخدام الكهرباء حيث كان هدفهم الرئيسي هو إظهار كيفية تأثير الأثاث على الطقس العام في المنزل لذلك قاموا باختراع المنضدة التي نتحدث عنها اليوم والتي تقوم بامتصاص الحرارة من الغرفة عند اشتدادها ثم تعود لتخرجها عندما تصبح الغرفة باردة .

    الجميل في هذه المنضدة أنها ليست غريبة الشكل بل هي منضدة عادية جدًا بل وتبدو أحد الأثاث الراقي ولكن طاولتها مصنوعة من خشب البلوط تم تثبيت تحتها بعض المواد التي تحول المنضدة إلى اسفنجة حرارية فريدة من نوعها. حيث يتم تثبيت طبقة من الألومينيوم باستخدام مادة شمعية خاصة تلين بشكل تلقائي عندما تصبح درجة حرارة الغرفة أعلى من 21 درجة مئوية.

    تخيل أنك تجلس في أحد الغرف التي تسطع فيها الشمس أثناء الظهيرة لترفع درجة حرارتها بشكل كبير أعلى من 21 درجة مئوية ليبدأ الشمع الموجود في المنضدة بتخزين الحرارة حتىى تصبح درجة حرارة الغرفة أقل من 21 درجة مئوية لتتصلب المادة الشمعية من جديد مطلقة الطاقة المخزنة فيها عن طريق طبقة الألومينيوم لتعادل درجة الحرارة وهكذا.

    الفكرة أن هذا المفهوم من تغير حالة المادة مع درجة الحرارة ليست جديدة على الإطلاق ولكن هذين المصممين الفرنسيين قد استخدماها بشكل مفيد على غير العادة كما أنهما ياملان أن يبدأ بيع هذا المنتج الجديد في أواخر هذا العام .

    مميزات استخدام المنضدة بدل المكيف:

    1. شكلها جذاب جدًا عكس المكيفات الكهربائية التي تريد مكان خاص بها عكس المنضدة التي يمكن أن تستخدم بشكل عادي يوميًا

    2.أما بالنسبة للبيئة فتقليل استهلاك الطاقة هذا أفضل كثيرًا للبيئة

    3.الفكرة مثيرة جدًا للاهتمام خاصة أن تقوم بتقليل استهلاك الطاقة

    والنفقات التي تستنفذ عليها.

    4. تحفظ درجة حرارة الغرفة ثابتة.

     

     

     

     

     

     

     





    [09-07-2015 05:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع