الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    معركة قضائية والسبب "قشرة برتقال"

    أحداث اليوم -

    أدت قشرة برتقال صغيرة الى معركة قضائية دامت 9 أشهر، اذ كان البريطاني لوك كاتربيدج البالغ من العمر 29 عاماً، يتجول في أحد شوارع بلدة هوديسون، عندما قام بالقاء قشرة البرتقال في حاوية القمامة.
    ولكن لسوء الحظ سقطت القشرة بدلاً من دخولها في حاوية القمامة، الامر الذي أدى الى معركة قانونية أمام المجلس المحلي لمدينة هيرتفورد شاير، الأمر الذي لم يتوقعه الرجل على الاطلاق.
    وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، ولسوء حظ لوك، شاهده ضابط مراقبة النظافة في المجلس المحلي وهو يرمي القشرة، فما كان منه الا اتهامه بالقاء القمامة في الشارع، على الرغم من أن رمي القشرة على الأرض لم يكن عمداً.
    حاول كاتربيدج الاعتذار للضابط، وقام بالتقاط قشرة البرتقال من الارض وأعاد رميها في حاوية القمامة، ولكن الضابط لم يقبل الاعتذار وأصر على أن رمي القشرة على الأرض كان عمداً، وأصدر مخالفة بحقه بقيمة 75 جنيه استرليني أي ما يعادل 128 دولار.
    باءت محاولات كاتربيدج بالفشل، ورفض موظف المجلس المحلي الغاء تلك المخالفة بل هدده باحالته الى المحكمة ما لم يدفع المخالفة.
    وبعد تسعة أشهر من النقاشات القضائية، استطاع كاتربيدج أن يثبت أنه لم يكن ينوي رمي قشرة البرتقال على الأرض، ولكن حصل الأمر عن طريق الخطأ، فبرأت المحكمة كاتربيدج وذلك لعدم وجود أي دليل يثبت أنه تعمد رمي القمامة على الأرض، وألزم القاضي المجلس المحلي بدفع مبلغ قدره 4 آلاف جنيه استرليني تعويض عن اتعاب محامي كاتربيدج بعد اثبات برائته.





    [09-07-2015 05:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع