الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    أمريكا تضغط على تركيا بشأن سوريا

    أحداث اليوم -

    حث مسؤولون أمريكيون كبار تركيا على زيادة جهودها لمنع عبور الجهاديين حدودها مع سوريا...

    وأجرى الجنرال المتقاعد جون ألين- الذين كلفه الرئيس الأمريكي باراك أوباما ببناء تحالف مناهض للدولة الإسلامية- محادثات في أنقرة أمس الثلاثاء و الأربعاء مع نظرائه الأتراك بشأن الجهود المشتركة لقتال المتشددين.

    وقال أحمد برات جونقار رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان "تركيا لديها شروط محددة وتبحثها مع الولايات المتحدة ... من المهم أن يدرك حلفاؤنا حساسيات تركيا."

    وأضاف أن من بين أولويات تركيا حماية السوريين التركمان - الذين شردهم القتال في شمال سوريا في الأسابيع الأخيرة - ومنع تدفق موجة جديدة من اللاجئين على تركيا.

    وتابع جونقار الذي لم يشارك في المحادثات أن تركيا ستظل تعتبر وحدات حماية الشعب منظمة إرهابية ما دامت تحتفظ بصلاتها بحزب العمال الكردستاني وهو منظمة متشددة خاضت تمردا ضد الدولة التركية لثلاثة عقود.

    ويجعلها هذا على خلاف مع واشنطن.

    وتواجه تركيا انتقادات من بعض الدول الغربية تتهمها بالتقاعس عن بذل مزيد من الجهود لمنع عبور المقاتلين الأجانب وانضمامهم لتنظيم الدولة الإسلامية.

    وتقول تركيا إن على أجهزة المخابرات الداخلية في الغرب أن تمنع انتشار الأفكار المتطرفة بين مواطنيها وأن توقف سفرهم إلى تركيا في المقام الأول.

    ونشرت تركيا المزيد من الجنود والعتاد العسكري لتعزيز أجزاء من حدودها التي يبلغ طولها 900 كيلومتر مع سوريا في الأيام الماضية مع احتدام القتال في شمال سوريا.





    [09-07-2015 04:18 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع