الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    مجلس الوزراء يناقش أزمة الحاويات اليوم

    أحداث اليوم -

    يعقد مجلس الوزراء اليوم جلسة لمناقشة كافة الأوضاع والقضايا المتعلقة بأزمة ميناء الحاويات.

    وكانت وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب ووزيرة الصناعة والتجارة مها العلي زارتا العقبة أمس، واطلعتا على كافة المراحل وطبيعة العمل بين مختلف الدوائر والجهات العاملة في ميناء الحاويات.

    وتأتي هذه الزيارة تحضيرا لجلسة مجلس الوزراء التي ستخصص لمناقشة أزمة تكدس الحاويات في ميناء الحاويات، وموقف الأجهزة الحكومية الأخرى كدائرة الجمارك والغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس والزراعة ومدى التعاون بينهما.

    وقامت وزيرتا النقل والصناعة بجولة في ميناء الحاويات يرافقهما الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة م.غسان غانم والاطلاع على تفاصيل العمل في الميناء ومراحله، واستمعتا إلى إيجاز قدمه المدير التنفيذي للعمليات في شركة ميناء الحاويات روبرت سنو حيث حضر الصحفيون جانبا من الجولة.

    وأكدت الوزيرتان في تصريحاتهما "أن مجلس الوزراء سيناقش اليوم كافة مراحل العمل في ميناء الحاويات، إضافة إلى أنه بات من الضروري أن يكون هناك نظام جديد يوحد عمل كافة الجهات ذات العلاقة بالعمل في ميناء الحاويات تحت مسمى (المعاينة المتزامنة الموحدة)، وذلك للتخفيف من إجراءات المعاينة لكل جهة، بحيث يكون هناك فريق واحد من الجمارك والمواصفات والمقاييس والغذاء والدواء والزراعة يعملون معا في وقت واحد".





    [04-07-2015 10:47 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع