الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    تراجع زوار المغطس بنسبة 32%

    أحداث اليوم -

    تراجع أعداد زوار "المغطس" خلال النصف الاول من العام الحالي بنسبة 32 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وفق مدير هيئة المغطس ضياء المدني.

    وبين المدني أن اعداد الزوار الذين دخلوا المغطس خلال النصف الأول من العام الحالي بلغوا 36 ألف زائر مقارنة مع 53 ألف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

    واوضح المدني أن أكثر زوار منطقة المغطس هم من الاجانب إذ أن الاضطرابات التي تمر بها المنطقة تسببت بتراجع اعداد زوار المغطس بشكل كبير، مما يتطلب من الجهات المعنية تكثيف ترويجها للأردن على انه بلد آمن.

    واشار المدني إلى أن حوالي 26 ألف سائح من العدد الاجمالي والبالغ 36 ألف زائر ممن دخلوا منطقة المغطس خلال النصف الأول هم من الاجانب، حيث ان منطقة المغطس تعتمد بشكل كبير على الزوار الاجانب ومن الدول الأوروبية وروسيا.

    واضاف المدني أن سعر تذكرة دخول السائح إلى منطقة المغطس متواضعة حيث تبلغ للاجنبي حوالي 12 دينارا والعربي 5 دنانير والأردني 3 دنانير.

    وبين المدني أن الهيئة أبدت سابقا استعدادها بتخفيض رسوم الخدمات التي تتقاضاها من السائح الاجنبي والأردني لتنشيط الحركة السياحية في المملكة نتيجة معالجة حالة التراجع في اعداد زوار المغطس.

    وبين المدني أن الهيئة ستتعاون مع وزارة السياحة وجميع القطاعات السياحية للنهوض بالقطاع السياحي في المملكة وما يعانيه في الفترة الحالية منتراجع في أعداد السياح القادمين للمنطقة، نتيجة الظروف السياسية في المنطقة.

    واشار المدني الى أن القطاع السياحي في المملكة يحتاج الى وقفة جدية من الجميع سواء كان قطاعا عاما أو خاصا، فعلى الجميع أن يتكاتف لتعويض تراجع الحركة السياحية.(الغد)





    [02-07-2015 11:22 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع