الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    42 مليون دينار ديون المطار على "الملكية"

    أحداث اليوم -

    قالت مجموعة المطار الدولي أن مجموع ديونها على الملكية الأردنية تبلغ 42 مليون دينار، بالاضافة الى 23.5 مليون دينار تمثل مستحقات للخزينة من الضريبة الخاصة على تذاكر الطيران؛ حيث تقوم "مجموعة المطار الدولي" بجمعها بالنيابة عن الحكومة.

    وجاء رد مجموعة المطار الدولي بناء على ما صدر من تصريحات صحفية عقب اجتماع بين رئيس مجلس ادارة الملكية سليمان الحافظ مع لجنة النزاهة النيابية في مجلس النواب برئاسة النائب مصطفى الرواشدة أول من أمس ان النية تتجه إلى جدولة هذه الديون والتي هي لصالح 3 جهات وهي شركة مصفاة البترول الأردنية وقيمته دينها على الملكية 80 مليون دينار، في حين أن الجهة الثانية هي شركة المطار الدولية والتي يترتب لها دين 15 مليون دينار اجوراً ارضية طائرات، أما الجهة الثالثة فهي شركة التموين التي تزود الملكية بالطعام وحصتها من الدين على الملكية نحو 33 مليون دينار.

    غير ان مجموعة المطار ذكرت في بيانها "أن قيمة الديون المترتبة على الملكية الأردنية لـ "مجموعة المطار الدولي"42 مليون دينار أردني، وليس 15 مليون دينار أردني كما هو مذكور في المقال".

    وبينت "أن الملكية الأردنية تدين للحكومة الأردنية مبلغاً قدره 23.5 مليون دينار أردني، وهو مبلغ متراكم من الضريبة الخاصة على تذاكر الطيران، حيث تقوم "مجموعة المطار الدولي" بجمعه بالنيابة عن الحكومة".





    [02-07-2015 10:56 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع