الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    الصين .. صراف آلي يعمل بملامح الوجه

    أحداث اليوم -

    طورت جهات صينية أول ماكينة صراف آلي في العالم تعمل من خلال تمييز ملامح وجه العميل، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية، الأحد.

    وتعاونت جامعة تسينغ - هوا مع شركة "تسيكوان تكنولوجي"، المتخصصة في مجال أمن المعلومات وحماية المعاملات المالية، لتطوير ماكينة الصراف الآلي المبتكرة، التي توصف بأنها الأولى من نوعها عالميا.

    وتعمل الآلة من خلال كاميرا مدمجة متطورة يمكنها التقاط صور لوجه الشخص الواقف أمامها ومطابقتها مع صورته بالهوية الشخصية، علما أنها ستكون متصلة بقواعد البيانات الخاصة بالشرطة والبنوك، وذلك بغرض منع الاحتيال وعمليات السرقة التي يمكن أن تتم عبر بطاقات السحب.

    كما تمتاز الماكينة بقدرتها على تخزين الأرقام المتسلسلة الموجودة على الأموال التي أودعها العملاء، بغرض مكافحة تزوير الأموال.

    وتعمل الماكينة على منع استخدام أكثر من شخص لبطاقة سحب واحدة، بحيث لا يمكن للأقارب أو الأشقاء على سبيل المثال استخدام بطاقات بعضهم حتى في حالات الطوارئ، وهو ما يراه البعض أمرا سلبيا.

    ويأتي إطلاق الماكينة ضمن حملة أطلقتها الحكومة تحت اسم "صنع في الصين"، تسعى لتسليط الضوء على قدرة الصين إنتاج منتجات تقنية فائقة الجودة.





    [02-06-2015 11:55 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع