الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    نادال قد يلاقي ديوكوفيتش في ربع نهائي رولان جاروس

    أحداث اليوم -

    يبدأ الإسباني رافائيل نادال رحلة الدفاع عن لقب بطولة رولان جاروس بمواجهة الفرنسي كوينتن هاليس، الذي يشارك بدعوة من اللجنة المنظمة، وقد يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في دور الثمانية.


    ويستهل الإسباني الباحث عن لقبه العاشر في ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، مشواره أمام منافس شاب (18 عاما) يحتل المركز 304 في تصنيف لاعبي التنس المحترفين، يواجهه للمرة الأولى.


    وقال المرشح السادس للقب بمجرد انتهاء مراسم القرعة اليوم الجمعة "لم يسبق لتصنيفي أن تراجع بهذا الشكل، لكن لا بد من الاستعداد، من الأدوار الأولى. كانت قرعة صعبة بالنسبة لي، لكن أتمنى أن أتمكن من القتال".


    وحالت القرعة دون احتمالية تكرار نهائي العام الماضي، عندما فاز نادال على ديوكوفيتش.


    وحتى قبل مواجهة متصدر التصنيف، أوضعت القرعة منافسين خطرين محتملين في طريق اللاعب الإسباني، مثل الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف في الدور الثاني، والفرنسي أدريان مانارينو المصنف 31 عالميا أو البلغاري جريجور ديميتروف المصنف 11 في الدور الثالث.


    وفي حالة وصوله إلى نصف النهائي، سيكون بانتظار نادال على الأرجح البريطاني آندي موراي الذي هزمه مؤخرا في نهائي بطولة مدريد. أما خصمه المرجح في النهائي في حالة عدم وقوع مفاجآت فسيكون السويسري المخضرم روجيه فيدرير المصنف الثاني عالميا.


    بدوره يستهل ديوكوفيتش مشواره أمام الفنلندي العجوز ياركو نييمينين، الذي خسر أمام بطل العالم في المواجهات الستة التي جمعتهما من قبل.


    أما فيدرير فينتظر منافسا قادما من الأدوار التأهيلية، لكن مواجهة شرسة بانتظاره في حالة تأهله إلى دور الثمانية، أمام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا.


    ويبدأ الإسباني ديفيد فيرير، وصيف العام قبل الماضي والمرشح السابع للقب، رحلته بمواجهة السلوفاكي لوكاس لاكو المصنف 93 عالميا، لكنه قد يواجه موراي في دور الثمانية، علما بأن البريطاني يعد من أبرز لاعبي الملاعب الترابية هذا الموسم، ويحمل سجلا إيجابيا في المواجهات المباشرة مع فيرير بواقع 9-6.


    وإذا لم تقع مواجهات في الأدوار المبكرة، ستجمع المواجهة الأخيرة لربع النهائي التشيكي توماس بيرديتش مع الياباني كي نيشيكوري





    [22-05-2015 07:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع