الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    "الفنادق والسياحة الأردنية" توزع 15 % أرباحا على المساهمين

    أحداث اليوم -

    عقدت الهيئة العامة لشركة الفنادق والسياحة الأردنية، اجتماعها السادس والخمسين يوم الأربعاء الماضي في فندق إنتركونتيننتال الأردن. وترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة عصام سلفيتي، بحضور مراقب عام الشركات عامر وريكات، وممثل مكتب التدقيق الخارجي السادة إرنست ويونغ في الأردن-وضاح برقاوي ومندوبي الصحافة والإعلام.
    وعرض سلفيتي القوائم المالية الموحدة لشركة الفنادق والسياحة الأردنية، وأوضح أن العام 2014 شهد أفضل أداء مالي في تاريخ فندق إنتركونتيننتال الأردن؛ حيث بلغت الإيرادات التشغيلية 25.5 مليون دينار مقارنة مع 23.4 مليون دينار للعام 2013؛ أي بارتفاع بلغت نسبته 9.1 %، كما بلغ الربح التشغيلي 8 ملايين دينار وبارتفاع بلغت نسبته
    27.7 % مقارنة مع العام 2013، الأمر الذي مكن الشركة المالكة من مضاعفة صافي الربح القابل توزيعه على مساهمي الشركة ليصل الى 2.63 مليون دينار وبارتفاع بلغت نسبته 111.3 % مقارنةً مع العام 2013، وقررت الهيئة العامة للشركة بتوزيع ما نسبته 15 % من القيمة الأسمية للسهم الواحد كأرباح على مساهمي الشركة للعام 2014.
    وبهذه النتائج، يكون الفندق قد تربّع لسنوات متتالية عدة في المرتبة الأولى على مستوى إجمالي الإيرادات التشغيلية ضمن فنادق الخمس نجوم في المملكة.
    وقالت الشركة، في بيان صحفي لها "إن هذا الإنجاز يرسّخ قدرة الفندق في المحافظة على تنافسيته، باعتباره أقدم وأعرق فندق في المملكة".
    وأوضح سلفيتي أن انتهاج الشركة للخطط الاستراتيجية التي وضعتها قبل أعوام لتحديث وتطوير مرافق الفند قد أسهم في زيادة الإيرادات التشغيلية وتخفيض التكاليف التشغيلية وتوفير الطاقة.
    وانتهى اجتماع الهيئة العامة بالموافقة على القوائم المالية الموحدة وتقرير مجلس الإدارة لشركة الفنادق والسياحة الأردنية للسنة المالية 2014، والموافقة على توزيع أرباح على مساهمي الشركة بنسبة 15 % من القيمة الأسمية للسهم الواحد عن العام 2014، كما وافقت الهيئة العامة على إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وانتخاب مجلس إدارة جديد للدورة المقبله وتم تعيين السادة "إرنست ويونغ" كمدققين خارجيين للشركة للعام 2015.





    [26-04-2015 08:41 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع