الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    اورانج توزع ارباحها على المساهمين

    أحداث اليوم -

    اقرت الهيئة العامة لشركة اورانج الاردن اليوم الثلاثاء، على توصية مجلس ادارة الشركة بتوزيع كامل ارباح المجموعة عن 2014 على المساهمين والتي بلغت 42 مليون دينار.
    واظهرت النتائج المالية للشركة انخفاض صافي ربح المجموعة "الربح بعد الضريبة" بنسبة بلغت 18.5 بالمئة، حيث وصل صافي الربح الى 42.1 مليون دينار في العام 2014، مقارنة مع 51.7 مليون دينار في العام السابق 2013 . كما اظهرت البيانات المالية انخفاض ايراداتها بنسبة بلغت 3.2% حيث بلغت الايرادات 345 مليون دينار في عام 2014 مقارنة مع 356.4 مليون دينار في العام 2013 عازية الانخفاض الى المنافسة الشديدة في قطاع الاتصالات ومضاعفة نسبة الضريبة الخاصة على الاتصالات الخلوية.
    وشهدت قاعدة المشتركين انخفاضا بنسبة 2.4% لتصل بذلك الى 3.99 مليون مشترك في العام 2014 مقارنة مع 4.09 مليون مشترك في نهاية 2013 وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور شبيب عماري أن العام 2013 كان مليئا بالتحديات لاسيما موضوع تجديد ترخيص ترددات الجيل الثاني وبقيمة حددتها الحكومة بشكل مبالغ فيه كما ترى " اورانج" ، وزيادة الضرائب المفروضة على القطاع بمضاعفة الحكومة الضريبة الخاصة على الخدمة الخلوية من 12 % الى 24 %، فضلا عن زيادة مصاريف الكهرباء، والظروف الاقتصادية للمواطن الاردني، والتنفسية الشديدة في سوق الاتصالات المحلية.
    واكد موقف الشركة الرافض لقيمة تجديد رخصة ترددات الجيل الثاني خلال العام الماضي.
    واشار عماري الى تداعيات "الربيع العربي" التي اسهمت جميعها بزيادة التكاليف التشغيلية وانخفاض الايرادات مثل استمرار توقف مشروع خط الالياف الضوئية الارضي "جادي" الذي يعد واحدا من اهم مشاريعنا المشتركة مع عدة مشغلين في المنطقة، وذلك بسبب الازمة السورية .
    ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة "أورانج الاردن" جان فرانسوا توما انه باعتبار شركة اورانج مشغل مرجعي في القطاع فقد ارتأينا ضرورة التصدي لمختلف التحديات والتجهز لها بشكل استباقي من خلال مواصلة التركيز على عنصر الابتكار، سواء عبر مواصلة تقديم كل ما هو جديد من تقنيات وعروض وخدمات، التي تلبي كافة احتياجات المستخدم الاردني.





    [22-04-2015 08:34 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع