الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    وفاة الشاعر عبدالرحمن الابنودي

    أحداث اليوم -

    توفي، عصر الثلاثاء، الشاعرالمصري عبدالرحمن الأبنودي، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز الـ76 عامًا.

    وقالت نهاد كمال، زوجة «الأبنودي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إنه سيتم نقل جثمان الفقيد إلى منزله، وسيُقام سرادق العزاء الأربعاء، في الإسماعيلية.

    وأضافت أنها تلقت اتصالا هاتفيا من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، واللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، والكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، ومحافظ قنا، للاطمئنان على صحته.

    وأوضحت أنها لاحظت تدهور كبير في صحة «الأبنودي»، اليوم الثلاثاء، وكان لديها إحساس أنه سيتوفى اليوم.

    ولد الأبنودي 1939م في قرية أبنود بمحافظة قنا، لأب كان يعمل مأذونا شرعيا، وهو الشيخ محمود الأبنودي، ثم انتقل إلى مدينة قنا، حيث استمع إلى أغاني السيرة الهلالية التي تأثر بها، ثم استقر أخيرا في محافظة الإسماعيلية، وهو متزوج من المذيعة المصرية نهال كمال، وله منها ابنتان آية ونور.

    ومن أشهر أعماله السيرة الهلالية، التي جمعها من شعراء الصعيد ولم يؤلفها، ومن أشهر كتبه كتاب "أيامي الحلوة"، الذي نشره في حلقات منفصلة في ملحق أيامنا الحلوة بجريدة الأهرام، ثم جمعها في هذا الكتاب بأجزائه الثلاثة، وفيه يحكي الأبنودي قصصا وأحداثا مختلفة من حياته في صعيد مصر.

    صدر مؤخرا عن دار "المصري" للنشر والتوزيع، كتاب "الخال" للكاتب الصحفي محمد توفيق، يتناول فيه سيرة الشاعر عبد الرحمن الأبنودي الذاتية، ويرصد وتجاربه المليئة بالمفارقات والعداءات والنجاحات والمواقف.

    ومن أشهر دواوينه، "الأرض والعيال" و"الزحمة" و"عماليات" و"جوابات حراجى القط" و"الفصول" و"أحمد سماعين" و"أنا والناس" و"بعد التحية والسلام" و"وجوه على الشط" و"صمت الجرس" و"المشروع والممنوع" و"المد والجزر" و"الأحزان العادية".





    [21-04-2015 06:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع