الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    إطلاق سرفيس الأحياء في "تلاع العلي"

    أحداث اليوم -

    أطلقت أمانة عمان بالأمس خدمة جديدة هي خدمة سرفيس الأحياء في منطقة تلاع العلي؛ حيث شغلت فيها 35 سيارة سرفيس.
    وتقدم هذه الخدمة من خلال سيارات سرفيس حديثة خصصت لخدمة هذا الحي، وسيكون بامكان المواطنين طلب هذه السيارات والوصول بها لأي نقطة داخل المنطقة.
    وستغطي هذه السيارات شارع رفاعي الأنصاري (طلوع نيفين) أسواق السلطان (شارع التصفية) مستشفى تلاع العلي، كلية المجتمع ومركز "التحقيقات الجنائية" وأي نقطة وصول داخل هذه المنطقة.
    وسبق للأمانة منتصف 2010 أن قدمت خدمة "سرفيس الأحياء" في منطقة وادي السير والتي تشمل حي الألمانية وأم الخنازير وأبو السوس، إضافة إلى منطقة صويلح ومنطقة طارق ومنطقة مرج الحمام وخريبة السوق ومنطقة الجيزة.
    على أنّ الجديد في خدمة سرفيس تلاع العلي أنها أكثر تنظيما وتابعة لمشغل واحد، وسيكون للسائقين زي موحد، فيما أن السيارات التي تم تشغيلها حديثة، بحسب المدير التنفيذي للنقل والمرور في امانة عمان الدكتور ايمن الصمادي.
    وأوضح الصمادي لـ"الغد" أنّ هذه الخدمة تأتي ضمن استراتيجية الأمانة في خدمة المناطق بالنقل العام وعدم اقتصار هذه الخدمة على الخطوط الرئيسية، مشيرا الى أنّ الأمانة تعمل على تحسين الخدمة من خلال تقصير المسافة بين مكان سكن أو عمل المواطن أو اي نقطة الى خدمة النقل كما هو الحال في الدول المتقدمة.
    وأضاف أنّ الهدف من هذه الخدمة هو تصميم الخدمة لتلبي حاجات المواطنين، من خلال تخصيص نقل لمناطق أو بمصطلح آخر "تعريف منطقة للخدمة".
    مشغل السيارات، أحمد عبد السلام الدعجة، أكد لـ"الغد" تشغيل السيارات ابتداء من أمس الاثنين، وأشار إلى أنّ هذا النوع من الخدمة جديد من حيث حداثة السيارات ومن حيث أنها مملوكة من قبل شخص واحد بحيث أنها أكثر تنظيما.
    وأضاف الدعجة أنّ هناك توجها لتشمل هذه الخدمة مناطق أخرى من العاصمة حسب حاجة المناطق، مشيرا إلى أنّ السرافيس الحالية أخذت تصاريح من الأمانة وتعمل على أساسه في المنطقة.
    وأشار الى أنّ هذه الخدمة تركز على المناطق التي تتركز فيها التجمعات السكانية، ذات الطلب الأعلى على التنقل.
    وأكد الدعجة أنّ هناك توجها ليكون عمل هذه السرافيس تحت مظلة شركة لها رقم وموظفون وتستقبل الطلبات من المواطنين والشكاوى وستكون الخدمات على مدار الساعة في هذه المناطق. الغد





    [21-04-2015 05:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع