الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    العقبة الخاصة "فرص استثمارية"

    أحداث اليوم -

    أطلقت سلطة العقبة الخاصة، من خلال ذراعها الاستثماري، شركة تطوير العقبة حزمة من الفرص الاستثمارية المتميزة في المنطقة الشمالية المركزية، وذلك ضمن استراتيجية المنطقة الخاصة الهادفة إلى استقطاب افضل الفرص الاستثمارية في المنطقة المركزية الشمالية التي تقع على مساحة 704 آلاف متر مربع.
    ومن المنتظر ان تدشن سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة الافتتاح الرسمي للمنطقة المركزية الشمالية في23 من الشهر الحالي ايذاناً ببدء استقبال الفرص الاستثمارية من كافة المستثمرين في تلك المنطقة.
    وأكد رئيس سلطة العقبة الخاصة، الدكتور هاني الملقي، أن الهدف من إطلاق المركزية الشمالية يأتي لخدمة كافة متطلبات المنطقة الاقتصادية الخاصة وفتحها أمام المستثمرين واصحاب المشاريع الاقتصادية للاستثمار في المشاريع المساعدة والتجارية والفنادق والمراكز الترويحية والرياضية والبنوك والشقق المخدومة والصالات الرياضية، نظراً لقرب المنطقة المركزية من مدينة العقبة وتمتعها ببنية تحتية متكاملة تشمل المطار والشوارع والخدمات الرئيسية الأخرى اضافة الى قدرتها على استيعاب كافة المشاريع القادرة على تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين وزوار العقبة.
    من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة م. غسان غانم ان المنطقة المركزية الشمالية تعد من اجمل المناطق للاستثمار في العقبة الخاصة كونها تمثل البوابة الشمالية للعقبة والبوابة الجوية للقادمين عبر مطار الملك حسين الدولي، مشيراً الى حزمة من الاستثمارات المقترحة في هذه المنطقة أهمها المكاتب والمطاعم والمقاهي والصالات الرياضية والمراكز الصحية ومساكن الطلبة، اضافة الى توفر كافة خدمات البنية التحتية والطرق الحديثة والطرق الخدمية ومواقف السيارات.
    وأوضح غانم ان عقود الاستثمار في المنطقة الشمالية تعتمد على مبدأ التطوير ونقل الملكية على ان تنقل الملكية الى الفريق الثاني بعد تسديدهم كامل ثمن الارض وتطويرها بنسبة 40 % من المشروع .
    الى ذلك، تعتبر المنطقة المركزية الشمالية من المناطق المهمة والمميزة للاستثمار فيها نظراً لموقعها الاستراتيجي شمال مدينة العقبة؛ حيث تتوسط بين مطار الملك حسين الدولي والطريق الواصل لمنطقة البحر الميت ووادي اليتم ويحيط بالمنطقة العديد من المشاريع الحيوية السكنية والتجارية ومن ابرزها مبنى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والبنك العربي وفرع الجامعة الأردنية ومستشفى الأمير هاشم ومشاريع استثمارية اخرى.
    وتتميز المنطقة المركزية الشمالية بمساحاتها الواسعة؛ حيث ان مساحة القطع تتراوح بين 4000 متر الى 10000 متر مربع للقطعة الواحدة.





    [21-04-2015 05:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع