الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    ألعاب الفيديو للمسنّين !

    أحداث اليوم -

    من المعروف عن ألعاب الفيديو والكومبيوتر أنّها تؤثر سلباً في صحة الطفل ونموّه، ولكن ماذا لو انقلبت المعايير وتبين أن لها إيجابيّات على كبار السنّ؟ إليك حسنات ألعاب الفيديو على المسنين بحسب الموقع الطبي everydayhealth:

    • تحسين الذاكرة ومهارات الاهتمام المتواصل

    تصبح الوظيفة الإدراكية في الكثير من الأحيان ضعيفة أو تبدأ بالانخفاض مع التقدّم في العمر، ويزعم الباحثون أنّ ذلك عائد لتغيّر خلايا الدماغ. إلاّ أنّ إبقاء هذا الأخير ناشطاً ومحفزاً يساعد في إبقائه نشطاً وصحياً. عمد باحثون من جامعة كاليفورنيا وسان فرانسيسكو إلى تطوير لعبة لسباق السيارات ثلاثية البعد تدعى "NeuroRacer"، تهدف إلى اختبار قدرة اللاعبين على الانتباه إلى الإشارات المرورية.

    وقد أظهرت نتائج هذه الدراسة التي نشرت عام 2013 في المجلّة العلمية Nature، أنّ الذين لعبوا في هذه اللعبة أكثر من 12 ساعة على مدى شهر واحد، تفوّقوا على البالغين الأصغر سنّاً الذين لعبوا اللعبة لأوّل مرّة. ولم يفقد كبار السنّ مهارتهم في اللعب، إذ حافظوا عليها، وتبيّن أنّهم ما زالوا يمتلكون المهارة حتى بعد مرور ستة أشهر. وتالياً تبيان أن ألعاب الفيديو تضطلع بدور في إبقاء الدماغ ناشطاً وتحسين الوظائف المعرفية الهامة، كالذاكرة والقدرة على الانتباه.





    [19-04-2015 10:31 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع