الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    النواب يعقد جلسة رقابية

    أحداث اليوم -

    عقد مجلس النواب مساء اليوم الثلاثاء، جلسة رقابية برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وهيئة الوزارة.

    واستمع المجلس خلال الجلسة لعدد من ردود الحكومة من خلال الوزراء المعنين حول عدد من الاسئلة النيابية التي تناولت مختلف القضايا المتعلقة بالقطاع الصحي والزراعي والتعليمي اضافة الى عدد من القضايا المتعلقة بالشأن العام المحلي والاقليمي.

    واكتفى عدد من النواب بإجابات الوزراء على اسئلتهم فيما طالب اخرون استكمال الاجابة على اسئلتهم.

    وحول عدد من النواب اسئلتهم الى استجوابات بحق المعنيين لعدم الاكتفاء بالإجابة، مثل النائب يحيى السعود الذي حول سؤاله عن مركز الحياة لتنمية المجتمع المحلي الى استجواب، وكذلك النائب علي بني عطا الذي حول سؤاله عن عدم المباشرة في تنفيذ منطقة عجلون التنموية السياحية الى استجواب ايضا.

    وخلال الجلسة رد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، على سؤال النائب مازن الضلاعين حول الشركات التي حصلت على عطاءات الاعلانات في امانة عمان الكبرى المعتمدة خلال السنوات العشر الماضية، واين وصل التحقيق في المخالفات التي رصدت مع مشروع الترقيم؟، فقال: ان هذا العطاء كان في عام 2010 وبالتالي لا شأن لرئاسة الامانة الحالية بهذا العطاء.

    واضاف النسور انني اعرف بأن المسؤولية تشاركية وبالتالي فأنا مسؤول عن ابراز هذا الموضوع مبينا ان امانة عمان وفي عام 2013، قامت بتحويل ملف هذا العطاء الى هيئة مكافحة الفساد، وانا هنا احث الهيئة على الاسراع في اظهار نتائج التحقيق حتى نعرف الحقيقة.

    كما حولت النائب وفاء بني مصطفى سؤالها المتعلق بقيام وزارة الاوقاف بتوقيع اتفاقية لنقل الحجاج والمعتمرين الى استجواب بحق وزير الاوقاف رغم انه اكد انه لا توجد اتفاقية.

    من جانبه اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام وزير الخارجية بالإنابة الدكتور محمد المومني، ان لجان تحسين المخيمات لا تتقاضى اية رواتب مالية او مكافآت وان الهدف من تشكيلها هو مساعدة دائرة الشؤون الفلسطينية في تقديم الخدمات الفضلى لأبناء المخيمات من خلال الاستعانة بهم على معرفة الاولويات التي تحتاجها هذه المخيمات.

    وقال الدكتور المومني، رداً على سؤال النائب سمير عويس حول آليات تشكيل لجان تحسين المخيمات، ان الحكومة على استعداد لبحث اي موضوع من شأنه تقديم الخدمات التي يحتاجها اي مخيم وابنائه الذين هم جزء اصيل من الشعب الاردني.

    من جانب اخر ورداَ على سؤال النائب خير ابوصعليك حول الاسس التي اتبعت في ابتعاث الطلبة الاردنيين الى الجزائر، قال الدكتور المومني، ان الحكومة لا تقبل ان يكون هناك اي تجاوز في عملية اختيار الطلبة وفق الاسس الموضوعة.

    واضاف ان الحكومة على استعداد تام للوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بابتعاث الطلبة الى الجزائر ودور السفير الاردني لدى الجزائر فيها، مطالبا النائب ابو صعليك بتزويده بالاوراق التي لديه والتي اشار فيها الى ان هناك تجاوزات قد تمت في عملية الابتعاث.

    وكان المجلس قد قرر في بداية الجلسة، عقد جلستي مناقشة عامة لموضوعي البطالة في الاردن والاضرار الزراعية التي لحقت بالمزارعين نتيجة المنخفض الجوي الاخير.

    وفوض النواب المكتب الدائم للمجلس لتحديد موعد الجلستين للمناقشة العامة.

    وكان النائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الصفدي، قد ترأس جانباً من جلسة النواب المسائية.بترا





    [15-04-2015 12:42 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع