الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    النسور يستقبل وزير العمل اللبناني

    أحداث اليوم -

    استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء وزير العمل اللبناني سجعان قزي، بحضور وزير العمل الدكتور نضال القطامين.

    وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة وآليات تطوير التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين .

    كما تناول الحديث تطورات الأوضاع في المنطقة لا سيما الأزمة السورية وتداعياتها على البلدين اقتصادياً واجتماعياً وامنياً فضلاً عن أثر اللجوء السوري على الخدمات والبنى التحتية وسوق العمل في البلدين، حيث أكد رئيس الوزراء والوزير اللبناني أن التخوف فيما يتعلق بالأوضاع في المنطقة مرده الى حالة عدم اليقين لما ستؤول إليه الأمور والأوضاع في المنطقة .


    وأكد رئيس الوزراء حرص الأردن على تعزيز علاقاته مع لبنان الشقيق، لافتاً الى التشابه الكبير بين البلدين في سعيهما نحو الانفتاح والديمقراطية، مشدداً على أن الأردن ورغم الحروب الكثيرة التي شهدتها الدول من حوله منذ عشرات السنين إلا أنه استطاع المحافظة على أمنه واستقراره .

    ولفت بهذا الصدد الى أن استقرار الأردن وأمنه لم يكن صدفة بل جاء نتيجة وجود قيادة هاشمية حكيمة انتهجت العدل والإنفتاح مع شعب واع.

    و أشار إلى أن الاردن استقبل عدة موجات من اللجوء الإنساني من فلسطين والعراق ومؤخراً من اليمن وليبيا وسوريا للباحثين عن الدفء والأمان، لافتاً إلى أن عملية اللجوء السوري في المملكة منضبطة من حيث تسجيل اللاجئين وإعدادهم وتاريخ دخولهم .(بترا)





    [14-04-2015 06:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع