الرئيسية صوتنا

شارك من خلال الواتس اب
    محمد عساف يفتح قلبه لاحداث اليوم

    أحداث اليوم -

    ما كان بالغريب من حالة العشق التي راودت الشارع الاردني مع محبوب العرب النجم الشاب محمد عساف، "ابن غزة ، ابن القطاع كما يحب ان يسمى" ، عساف الذي حصد جماهيرية غير مسبوقة بعد فوزه بلقب برنامج «ارب ايدول/ محبوب العرب»، حقق المعادلة الاصعب في مسيرة أي فنان، وهو الفن الحقيقي الذي يقدمه ، وايصاله لاسم فلسطين لاكبر المحافل الدولية، كونه يسير بخطى واثقة وهادئة بعيدا عن مقبرة الغرور التي تصيد اي شخص ناجح.

    احداث اليوم التقت بمحبوب العرب محمد عساف، الذي صرح لنا عن نيته خوض سباق الدراما كممثل في رمضان 2016، فضلا عن تعاونه مع شعراء عرب ، وموسيقين اردنيين في اغنية وطنية لفلسطين، وهم الملحن وائل الشرقاوي والكاتب سليمان العساف .

    زرياتك للاردن الاخير لتوقيع البومك الاول، كيف كان شعورك وانت تقابل الجمهور الاردني ؟
    - انا لست غريبا عن الاردن، فهي جزء من حياتي، لدي افراد من عائلتي واقربائي يعيشون في عمان، بالاضافة الى ان زياراتي للعاصمة كثيرة بحكم علاقاتي مع العاملين بالوسط الفني والاعلامي.

    - فضلا عن مروري منها في ذهابي وايابي الى بلدي فلسطين الحبيبة، والحمد لله وجدت اصداء الالبوم رائعة فالجمهور الذي حضر حفل توقيع البومي الذي نظمته شركة زين في «جاليريا مول بالصويفية».


    سمعنا انك تريد الغناء باللهجة الخيجية ، هل لك ان تطلعنا على التفاصيل ؟
    - بالنسبة للاغنية الخليجية، لم اقرر بعد ما سأطرح، خاصة وانه معروض علي عدة اعمال جميلة سأختار واحدا منها قريباً .

    تعاونك مع وائل الشرقاوي والشاعر سليمان العساف في دمي فلسطيني باغنية وطنية اين وصل؟

    - بالنسبة للاغنية الوطنية، « دمي فلسطيني » من كلمات الشاعر الاردني سليمان العساف ومن الحان وتوزيع موسيقي وائل الشرقاوي، طرحت بالسوق ولاقت استحسان وافر كون اختيار الوقت كان مناسباً لطرحها، والاغنية جميلة تتناولت موضوع هام .


    فيلم حياة عساف ! حدثنا

    - الفيلم فكرة وانتاج مجموعة ام بي سي، وسيصور قريبا بين الاردن ولبنان ومصر ، وهو من تاليف واخراج هاني ابو اسعد، مؤلف ومخرج فيلم عمر الفلسطيني الذي ترشح للاوسكار، وهناك اغنية من الحان وليد سعد اخترتها للالبوم، لكنني أجلتها لتكون شارة الفيلم الغنائية لانني اشعر انها تعبر عني وعن رحلة معاناتي، والاغنية بعنوان "غربينا يا دنيا غربينا".
    هل يترك عساف الغناء لاجل التمثيل ؟
    - بصراحة الغناء جزء مني ولا اخفيك انه عرض علي ان اكون ضمن نجوم الدراما في الموسم الرمضاني بعد المقبل، ووافقت على المشاركة في مسلسل يتناول القضية الفلسطينية الى جانب الفنان الكبير نور الشريف، وحاليا يتم كتابة سيناريو المسلسل، وبعدها سيتم اختيار المخرج وباقي ابطال العمل.

    موقف مهم، اثناء العدوان الصهيوني الاخير على قطاع غزة، الغيت كل حفلاتك ورفضت عروض احياء الحفلات وأجلت البومك؟

    - اقولها دائما ، لا شيء يعادل الوطن، لك ان تتخيل مقدار الالم والوجع والموت الذي تعرضنا له في القطاع ، ولك ان تتخيل حجم الصدمة من الصمت العربي المطبق الذي واجهنا به آلة الدمار الصهيونية، فكان لا بد لي من اتخاذ موقف، واجبي كفنان ان انقل معاناة شعبي الى العالم، فكان لا بد لي ان اوقف نشاطي الفني وان الغي ارتباطاتي، فانا ابن جيل حمل الحجارة ودافع عن الوطن ولا يمكن ان انسى المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون منذ الازل .

    هل تسعى لانك تكون كمحمود درويش وناجي العلي موحدا للقضية الفلسطينية ؟

    - ارجو ان اكون قد قدمت خلال العام الماضي، ما يؤهلني لان اجمع الفلسطينيين حول العام، كما جمعهم الشاعر الراحل الكبير محمود درويش، فدرويش وناجي قامات ابداعية وذا اهمية كبرى لفلسطين، فكما كانا ابناء القضية، انا ايضا انتمي للارض الطاهرة وللقضية الفلسطينية التي نسعى بكل ما أوينا من قوة ان نعرف بها وبعدالتها امام العالم.





    [05-04-2015 08:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع