الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    فوائد شرب الماء بكثرة !

    أحداث اليوم -

    ربما يجد الكثيرون أن في شرب الماء فوائد كبيرة لكن هذه الدراسة التي أثبتت أن الماء يخفف من أوجاع الرأس ، ولا يجعله محتاج إلى تناول المسكنات ، حيث يكفي الانسان 7 أكواب في اليوم.

    وقد وجدت دراسة جديدة أن الإكثار من شرب الماء من شأنه أن يخفّف من أوجاع الرأس والشقيقة، وبالتالي يقلّص الحاجة لتناول المسكّنات.

    وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الباحثين في جامعة "ماستريخت" الهولندية وجدوا أن التناول المنتظم للماء يمكن أن يخفّف من حدة أوجاع الرأس، وبالتالي من الأفضل ترك الأدوية المسكنة والتحول إلى إستهلاك الماء بدلاً من ذلك.

    ولاحظ الباحثون أن شرب قرابة 7 أكواب من الماء في اليوم كاف للتخفيف من الألم وتحسين نوعية حياة المرضى الذين يعانون عادة من أوجاع الرأس.

    وتبيّن للعلماء في العام 2005 عندما طلب من مرضى شرب المزيد من الماء لحل مشكلة المثانة، أن ذلك حسّن من حدة أوجاع الرأس النصفي عندهم.

    وبعدها راقب الباحث مارك سبيغت وزملاؤه أكثر من 100 مريض يعانون بشكل متكرر من أوجاع الرأس الحادة أو الخفيفة، وأعطوهم التوجيهات للتخفيف من الشعور بالإنزعاج، بما في ذلك خفض الإجهاد النفسي، وتحسين النوم، وتفادي تناول الكافيين.

    وطلب من نصف المشاركين شرب 1.5 ليتراً من الماء في اليوم على مدى 3 أشهر.

    وبعدها ملأ المرضى إستمارات من الأسئلة، أظهرت أن الذين شربوا المزيد من الماء سجلوا علامات أعلى.

    وقال الباحثون "نعتقد بأن بعض المرضى الذين يعانون من أوجاع الرأس قد يستفيدون من شرب مزيد من الماء ويبدو بأنه من المعقول توصيتهم بأن يحاولوا شرب الماء أكثر لفترة قصيرة من الزمن لمعرفة إن كانوا يسجلون تحسناً





    [02-04-2015 08:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع