الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    زريقات يؤكد صحة صور متداولة للاكتظاظ في البشير
    الصورة المتداولة

    أحداث اليوم - قال مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، الأحد، إن إغلاق مستشفى الأمير حمزة وتخصيصه لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد وعدم استقبال مرضاه وتوجيههم إلى مستشفيات البشير زاد العبء على المستشفى وحجم العمل فيه بما نسبته 35%.

    وأضاف زريقات تعليقاً على صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر اكتظاظا للمرضى داخل طوارئ البشير: "نبهت منذ أشهر من هذا المشهد، وهذا كان متوقعا نظرا للأعداد الهائلة من المراجعين ما يزيد عن 80% منهم حالات غير طارئة، وفقاً لقناة المملكة.

    وأشار إلى أنه "ليس كل مراجع لأقسام الإسعاف والطوارئ هي حالة طارئة، وأكثر المستشفيات تأثرت بحائحة كورونا هي البشير، علما أننا كنا نعاني من الاكتظاظ قبل جائحة كورونا".

    وبين زريقات أن "ما يزيد عن 3500 مراجع يدخل أقسام الإسعاف والطوارئ في مستشفيات البشير يوميا وجميع أقسام الإسعاف والطوارئ مغطاة وفق اختصاص القسم".

    وأوضح أن "مبنى مستشفى الإسعاف والطوارئ الجديد والذي كان مخصص بدل من القسم الحالي يشغله الآن مرضى كورونا".

    "إدارة مستشفيات البشير تقوم بتحويل عدد كبير من المرضى من مختلف درجات التأمين الصحي إلى مستشفيات القطاع الخاص بتغطية كاملة لتكلفة العلاج لافساح المجال لفئة المؤمنين من كبار السن والذين لا يسمح تحويلهم سوى إلى مستشفيات وزارة الصحة، ومع ذلك أعداد المرضى في تزايد غير مسبوق"، وفق زريقات.





    [26-10-2020 08:14 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع