الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    بلدية معان تنفذ مشاريع تنموية
    معان

    أحداث اليوم - نفذت بلدية معان الكبرى عددا من المشاريع التنموية خلال العام الحالي، ووفرت من خلالها العشرات من فرص العمل الدائمة والمؤقتة.

    وقال رئيس البلدية الدكتور أكرم كريشان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، إن البلدية قامت بإنشاء مصنع لإنتاج مادة الكندرين والبلاط ، ووفرت من خلاله 22 فرصة عمل دائمة للشباب المتعطلين عن العمل، مبينا أن المصنع تم تزويده بأحدث الماكينات اللازمة وبأحدث المواصفات؛ بما يوفر احتياجات البلدية من تلك المواد، وبما يطور من إمكاناتها التصنيعية مستقبلا، إلى جانب تخفيض الكلف المالية على البلدية في تزويد مشاريعها الأخرى بتلك المواد المصنعة محليا.
    وأشار كريشان، إلى أن البلدية قامت بإنشاء مصنع للحاويات مجهز بأحدث الماكينات اللازمة، وبدعم من البنك الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبكلفة تقريبية وصلت إلى 460 ألف دينار، وأن المصنع وفر 14 فرصة عمل للشباب المتعطلين عن العمل، بعد تدريبيهم وتأهيلهم من خلال الدورات الفنية اللازمة.
    وبين أن المصنع وفر احتياجات البلدية من مادة الحاويات، كما خفض من الكلف المالية التي كانت تتكبدها البلدية من عملية الشراء، مشيرا إلى أنه تم تزويد الشوارع الرئيسة في معان من هذه الحاويات المصنعة، كما ستقوم البلدية برفع الإنتاجية خلال المرحلة المقبلة.
    وقال كريشان إن البلدية ومن خلال وحدة تمكين المرأة التابعة لها، تعمل على تجهيز مطبخ إنتاجي حديث يستوعب 35 فرصة عمل للفتيات الباحثات عن عمل، حيث تم تخصيص مبنى حديث لهذا المطبخ، مضيفا أن المطبخ سيباشر العمل مع نهاية العام الحالي.
    وأضاف إنه تم تقديم 20 منحة إنتاجية للسيدات من الفئات المحتاجة وبواقع ألف دينار على الأقل لكل منحة، وذلك كدعم لإنشاء مشاريع منزلية صغيرة للسيدات المستهدفات، وذلك بهدف تحسين مستوى المعيشة لديهن وتمكينهن اقتصاديا، مبينا أن تلك المنح قدمت كتبرع من إحدى المنظمات الدولية.





    [25-10-2020 02:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع