الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    هل تعاني معوقات تمنعك من تطوير حياتك؟
    تعبيرية

    أحداث اليوم - قد يتفاجأ بعضهم عندما يدرك أن الإمكانات التي يمتلكها تفوق جميع تصوراته. لكن، وبالرغم من هذا فإن الكثيرين لا يتمكنون من تحقيق ما يسعون لتحقيقه في هذه الحياة. الواقع أن السبب ببساطة هو أن هناك ما يعوقهم عن التقدم وتحقيق ما يريدون.


    وحسب يومية "الغد" ينبغي علينا أن ندرك بأن لكل منا هناك عدد من المعوقات التي تمنعنا من التقدم نحو تحقيق أهدافنا بالقدرة الكاملة التي نمتلكها، والمشكلة الإضافية بهذه المعوقات، أن الكثير منها لا نعلم عنه شيئا على الإطلاق. وبالتالي يكون من الصعب أن نتجاوزها ونكمل سيرنا نحو ما نريد تحقيقه.

    فيما يلي نستعرض أبرز هذه المعوقات التي تتسبب في كثير من الأحيان باستهلاك مجهودنا دون طائل:

    الاعتماد على الآخرين: أكثر ما يميز الشخص غير المسيطر على تفاصيل حياته أنه يميل للاعتماد على الآخرين في كثير من الأحيان. والآخرون هؤلاء يمكن أن يكونوا الأهل، أو الأصدقاء أو غيرهم. لكن ما يجب أن نعلمه أنه لا أحد مسؤول عن حياتك وكيفية تسييرها سواك، فبمجرد أن تبلغ سن النضج لا يحق لأي كان أن يتدخل في حياتك ويقوم على تسييرها لك. لو أدركت هذه الحقيقة فستجد نفسك تلقائيا قد توقفت عن الاعتماد على الآخرين.

    الشعور بالتردد: لو فكرت بعدد المرات التي ذهبت فيها لتناول الطعام في أحد المطاعم وترددت طويلا في اختيار الطعام الذي تريده لدرجة أشعرتك بالانزعاج، فستجدها مرات كثيرة فعلا. لكن، لنفكر بالأمر من جهة أخرى، فلو كان التردد باختيار نوع الطعام الذي تريد أن تتناوله يسبب لك هذا التردد المتبوع بالانزعاج فما بالك بالمواضيع الأخرى التي كثيرا ما تتردد بشأنها، التي يمكن لقرارك فيها أن يغير مجرى حياتك بالفعل. لا بد وأنك أدركت الآن لماذا يعد التردد من المعوقات الحياتية التي تمنعنا من الوصول للأهداف التي نرسمها في حياتنا.

    الأهل والعائلة: قد يبدو الأمر لأول وهلة غريب وغير منطقي، لكن اعلم أن أهم قاسم مشترك بين الأشخاص الذين فشلوا بالوصول لأحلامهم كان ببساطة قيام الأهل والعائلة بدور المعوق لهم إما من خلال قيام الأهل بالتعامل بسلبية مبنية على مخاوفهم الخاصة والحدود التي رسموها لأنفسهم وطبقوها على أبنائهم باعتبارها من المسلمات، وإما من خلال عدم ثقتهم بقدرات أبنائهم. لذا، من المهم أن نعلم أن الحياة تتطور وما كان يمثل معوقات في السابق قد لا يكون كذلك اليوم، فضلا عن أن إمكاناتك لا يمكن لأحد تحديدها بالشكل الصحيح سواك أنت.





    [20-10-2020 05:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع