الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    جلسات علاج بالحمير لتخفيف اضطرابات كورونا
    حمير

    أحداث اليوم - أعلنت مؤسسة إسبانية تعنى بالعناية بـ"الحمير"، أنها ستقدم جلسات رعاية نفسية علاجية للعاملين في المجال الطبي الذين يتصدون لفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنها تسهم في التخفيف من الاضطرابات الجسدية والعقلية.

    وقالت مؤسسة "إل بوريتو فيليز" إنها ستقيم جلسات علاجية مجانية باستخدام الحمير للعاملين في المجال الطبي، بغرض التخفيف من الاضطرابات الجسدية والعقلية، بما في ذلك التوتر والاكتئاب والقلق.

    وأشارت المؤسسة إلى أن الخبراء أكدوا أن الحمير أنسب من الخيول لمساعدة الاضطرابات العقلية أو العاطفية، نظرًا لطبيعتها اللطيفة واحترامها الحدسي للمساحة الشخصية، مشيرة إلى أنها بدأت التحضير لهذا المشروع منذ يونيو الماضي.


    وأوضحت أنها لجأت لهذه الفكرة، بسبب حالة الإرهاق الجسدي والنفسي الكبيرة التي تعرضت لها الطواقم الطبية العاملة في الخطوط الأولى للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

    وحول طريقة العلاج، فتتضمن جولة للزائر مع الحمار رفقة مرشد، أو التجول مع الحمار في الغابة دون مرافق، وعند العودة إلى المركز الرئيسي، يقوم الزائرون بإعداد الطعام للحيوانات.

    وبدأت إخصائية إسبانية، العلاج الذاتي بالعلاقة مع الحمير، حيث تجولت لمدة ساعة في الغابة مع حمار مشيرة إلى أنها تشعر براحة أكبر.





    [20-10-2020 08:31 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع