الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    مستقلة الانتخاب: الانتخابات في موعدها المحدد

    أحداث اليوم - أكدت الهيئة المستقلة للانتخاب الأحد، أنها تعمل حتى الآن على أن الانتخابات النيابية المقبلة ستُجرى في موعدها المحدد في العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

    وقال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إنه بخصوص موعد الانتخابات المقبلة وفي ظل انتشار فيروس كورونا المستجد فان الهيئة تعمل للآن على أن الانتخابات النيابية لمجلس النواب 19 ستُجري في موعدها.

    وتابع عن احتمالية تغيير موعد الاقتراع بظل انتشار الفيروس: هذا الأمر يتقرر في وقت قريب جدا من وقت الاقتراع، إلى الآن نحن نعمل على إجراء الانتخابات في موعدها.

    وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة في 4 تشرين أول 2020 ، إن الهيئة ستعيد النظر بموعد الانتخابات النيابية إذا كان هناك انتشار واسع وبشكل كبير للفيروس قد يؤذي صحة المواطنين.

    واشار الكلالدة تن أمر إعادة النظر بموعد إجراء الانتخابات لا يعني تأجيلها وإنما تغيير الموعد لها وبالقانون مجلس مفوضي الهيئة يملك حق تحديد موعد الاقتراع.

    وحددت الهيئة المستقلة للانتخاب، العاشر من تشرين الثاني المقبل موعداً لإجراء الانتخابات النيابية، بعد اجتماع لمجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب عُقد عقب صدور الإرادة الملكية، بإجراء الانتخابات لمجلس النواب، وفق أحكام القانون.





    [18-10-2020 01:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع