الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    بين آمال بِشر وتشاؤم النهضة .. أردنيون يترقبون حكومة الخصاونة
    الخصاونة

    أحداث اليوم -

    بعد الإعلان الرسمي التي عن تكليف الدكتور بشر الخصاونة بتشكيل حكومة جديدة خلفا لرئيس الوزراء السابق عمر الرزاز، حتى صار اسم الخصاونة الأكثر تداولا عبر موقع تويتر.

    بين الأمل والتشاؤم تباينت آراء الأردنيين حول تكليف الخصاونة برئاسة الوزراء، ليس لسوء شخصه وإنمّا يأسا برؤساء الوزراء خلال السنوات الاخيرة.

    تصدر الخصاونة الحديث عر مواقع التواصل الاجتماعي بعد خمسة أيام من الترقب لرئيس الوزراء المنتظر عقب قبول الملك استقالة الرزاز، خاصة وأنّ الخصاونة معروف لدى الأردنيين فكان وزير دولة لشؤون القانونية، وسفيرا في عدة دول، قبل ان يصبح مستشار الملك للسياسات في آب الماضي.


    تساءل ناشطون هل يكون اسمه  "بشر" مسمى على الحكومة الجديدة خاصة في ظل الظروف التي تعصف في الأردن على رأسها جائحة كورونا، ومنهم من يرى أنّ تكليفه بعد ان كان وزيرا قبل 3 أعوام، لن يغير شيئا من النهج الحكومي السابق،


    ودعا آخرون الخصاونة  إلى تبديل ذلك النهج الذي كان من المأمول تغييره في عهد الرزاز خاصة وأنه جاء بعد إرادة شعبية أسقطت حكومة الملق، في حين طالب البعض بتجديد آمال الشباب والدولة الأردنية وتحسين المسار المحلي والدولي.

    وياتي رئيس الوزراء المكلف  ليكون الثالث عشر في عهد الملك عبد الله الثاني بن الحسين وتكون حكومته الثانية بعد المائة منذ تأسيس الدولة الأردنية.


    وشغل الخصاونة منضب مستشار الملك في آب الماضي، بعد أن كان سفيرا ووزير دولة للشؤون القانونية والخارجية في حكومة هاني الملقي.

    أول ويعد أول رئيس حكومة منذ عشر سنوات، يحمل شهادة البكالوريوس من الجامعة الاردن، فرؤساء الوزراء عون الخصاونة وعبد الله النسور وهاني الملقي والرزاز، جميعم أكملوا تعليمهم العالي خارج المملكة.

    فضلاً عن ذلك فإنّ الخصاونة من عائلة سياسية معروفة في البيت الأردني فوالده وزير الإعلام والشباب الأسبق هاني الخصاونة ، وابن عم رئيس الوزراء الأسبق عون الخصاونة.

    ويذكر أنّ الخصاونة رفض تسميته سفيرا للمملكة في دولة الاحتلال ، خاصة وأنّ أطروحته في الدكتوراه ناقشت  حق الأردن في مقاضاة دولة الاحتلال عن الجرائم المرتكبة تجاه الأردنيين من أصل فلسطيني.

     





    [08-10-2020 01:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع