الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    90% نسبة الإنجاز بالعيادة البيطرية في البادية
    طبيب بيطري

    أحداث اليوم - بلغت نسبة الإنجاز في مشروع العيادة البيطرية والمختبر التابع لها في لواء البادية الشمالية الشرقية 90 بالمئة، وفقا لمدير زراعة اللواء المهندس خضر حسان.

    وقال حسان، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، إن المشروع يهدف إلى تقديم الخدمات والعلاجات البيطرية بمختلف أنواعها للثروة الحيوانية في اللواء، وتبلغ كلفته المالية 400 ألف دينار، لافتا أنه حال الانتهاء من المشروع سيساهم في الحفاظ على الثروة الحيوانية وتحصينها من الأمراض المعدية، كما سيحافظ على إنتاجها من اللحوم والألبان، إضافة إلى ضمان ديمومة هذا القطاع الحيوي الذي يشكل العمود الفقري للنشاط الاقتصادي في اللواء.


    وأضاف أن مساحة المشروع تبلغ 400 متر مربع، ويضم عيادة بيطرية ومختبرا بيطريا، وسيتم رفده حال الانتهاء منه في القريب العاجل بالكوادر الطبية البيطرية والأجهزة والعلاجات بهدف تقديم خدمات طبية بيطرية للثروة الحيوانية.

    وبين حسان أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال المشروع قريبا على ضوء آلية العمل المتواصلة والإنجاز السريع لكافة مرافقه، لافتا أنه سيشكل نقلة نوعية في تقديم الخدمات البيطرية للثروة الحيوانية ما ينعكس إيجابا على مربي المواشي في توفير الوقت والمال عليهم للحصول على تلك الخدمات بكل سهولة ويسر. يشار إلى أن لواء البادية الشمالية الشرقية يضم زهاء 400 ألف رأس من الماشية موزعة في جميع مناطق اللواء.





    [29-09-2020 02:21 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع