الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    مستقلة الانتخاب: دعاية المتقدمين للترشح عبر مواقع التواصل مخالفة
    يافطة من حملات الهيئة للانتخايات

    أحداث اليوم -

    براءة شلالدة - قال الناطق باسم الهيئة المستقلة للإنتخابات جهاد المومني، إن الهيئة تتعامل مع الإعلانات التي ينشرها المتقدمين للترشح للانتخابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الوقت اذا كانت بصيغة إعلانية على أنها مخالفة لتعليمات الدعاية الإنتخابية المنصوص عليها.

    وبيّن المومني، في تصريح لـ " أحداث اليوم" أنه يتم استدعاء المُعلن أو الاتصال به، والطلب منه حذف الإعلان والإلتزام بالتعليمات، موضحاً أن الهيئة ترصد أي مخالفه ويتم التعامل معها وفقاً للتعليمات.

    وأضاف، أن المواد التي تُنشر بصيغة خبرية لا تعتبر إعلان مخالف، اما المنشورات التي تكون على شكل بوستر أو فيها برنامج انتخابي فهي مخالفه، ويتم متابعتها من قبل لجان متخصصه في الهيئة.

    وأشار المومني إلى أنه لم يتم تحويل أي متقدم للترشح للقضاء لمخالفته شروط الدعاية الإنتخابية حتى آلان، مؤكداً على أن المخالفات التي تم التعامل معها انتهت بعد توجيه المرشح والإتصال فيه بشكل ودي.

    وقال الهيئة بوقتٍ سابق إنه تم رصد 219 مخالفة انتخابية حتى مساء امس الأحد، منها 43 مخالفة تتعلق باستخدام المال الأسود وشراء الأصوات.

    وبينت انه تم تحويل 4 مخالفات تتعلق بشراء الأصوات حتى الآن إلى القضاء، فيما هناك 4 قضايا أخرى قيد التحقيق، وسيتم تحويلها إلى القضاء في حال توفر الأدلة الكافية التي تستدعي ذلك.





    [28-09-2020 06:33 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع