الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    توقعات بتمديد مدة التعلم عن بُعد لـ 14 يوم اخرى
    ارشيفية

    أحداث اليوم - ياسر شطناوي - تتجه النية لدى وزارة التربية التعليم إلى تمديد قرار التعلم عن بُعد لطلبة الصفوف من الرابع حتى الحادي عشر، بعد انتهاء مهلة الـ 14 يوماً في 30 ايلول الحالي، والتي كانت قد بدأت في 15 من ايلول الحالي.

    مصادر رسمية قالت لـ "أحداث اليوم" إن الوضع الوبائي في الأردن يزداد سوء والإصابات تواصل ارتفاعها كل يوم الأمر الذي قد يمدد قرار التعلم عن بُعد في المدارس لمدة 14 يوم اخرى.

    وبينت المصادر أنه حتى خلال الـ 14 يوم الماضية، كان يُسجل اصابات في المدارس ويتقرر تحويل التعلم فيها عن بُعد، ما يعني أن عودة الطلبة لصفوفهم بشكل كامل سيكون فيه مغامرة.

    واوضحت أنه تم تحديث "منصة درسك الالكتورنية" بشكل يعطي ميزات أكثر للطلبة مما كانت عليه من قبل، مشيرة إلى أن المنصة جاهزة من كل الجوانب الفنية لتغطي الحاجة للتعلم عن بعد، على الأقل خلال المرة القادنة لحين استقرار الوضع الوبائي.

    وقرر رئيس الوزراء عمر الرزاز الجمعة الماضية تعديل على أمر الدفاع رقم 7 لسنة 2020، والمتعلق بتنظيم التعليم والتدريب المهني عن بُعد، حسب الجريدة الرسمية.

    وأضاف التعديل بند رقم 5 يفوض وزير التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي حسب مقتضى الحال بتمديد العمل بامر الدفاع أو تعديل أي من احكامه في ضوء الوضع الوبائي.

    وقال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي في تصريح سابق إن تعديل أمر الدفاع رقم 7 لسنة 2020، او تعديل اي من احكامه، يمكن الوزارة من الاستمرار في العمل بمضمونه للعام الدراسي الحالي 2021/2020، مؤكدا ان ذلك لا يعني ان العام الدراسي الحالي سيكون بالكامل عن طريق التعليم عن بعد.





    [27-09-2020 11:02 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع