الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    توضيح من العمل لمن تم استدعاؤهم لخدمة العلم
    تعبيرية

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - أكد الناطق باسم وزارة العمل محمد الزيود، أنّ اشتراك الضمان الاجتماعي ليس الشرط الوحيد في تأجيل خدمة العمل.

    وقال الزيود لـ"أحداث اليوم" إنّ كل من يثبت انتظام عمله وحصوله على راتب منتظم قبل إقرار عودة خدمة العلم فإنّ خدمته تؤجل إلى حين انطباق الشروط.

    وحول الزواج بين الزيود أنّ للعاقدين قبل القرار إعفاء من الخدمة، بينما ما بعد ذلك ينظر فيه من قبل القوات المسلحة لدى مراجعة التجنيد.

    وأوضح أنّ كل ذلك يخضع للنظر من قبل القوات المسلحة وهي الجهة المخولة الوحيدة بقبول المبررات، وفي حال العمل دون الاشتراك بالضمان الاجتماعي كمعلمي وكالة الغوث أو غيرهم من العاملين في المنشآت غير الخاضعة للضمان.

    وأعلنت القوات المسلحة خلال اليومين الماضيين البدء باستدعاء المكلفين في الدفعة الأولى من مواليد عام 1995 علما أنّ التدريب العسكري يبدأ في الأول من تشرين ثاني القادم وفقا للناطق باسم الوزارة محمد الزيود.

    وتابع الزيود أنّ الوزارة بالتعاون مع القوات المسلحة ارتأتا التسهيل على المواطنين في ذلك خاصة في الشروط لعدم إلزام العاملين بانتظام ومعيلي الأسر لخدمة العلم.

    وأعلن رئيس الوزراء عمر الرزاز في 9 أيلول الحالي، تفعيل خدمة العلم للشباب من عمر 25-29 لمن تنطبق عليهم شروط الأفراد غير المتزوجين والمشتركين بالضمان الاجتماعي أو مالكي أي من الشركات الفردية والمنشآت الصغير.







    [22-09-2020 11:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع