الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية
    ارشيفية

    أحداث اليوم - واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي إغلاق الحرم الابراهيمي الشريف بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، ومنعت اقامة الصلاة فيه، بحجة الأعياد اليهودية.

    وقال مدير الحرم الابراهيمي حفظي أبو سنينة في بيان له اليوم الأحد، إن سلطات الاحتلال أغلقت الحرم الابراهيمي منذ مساء يوم أمس السبت، وحتى مساء اليوم، لمناسبة عيد رأس السنة العبرية.

    وأضاف أبو سنينة، ان الاحتلال سيغلق الحرم الابراهيمي على فترات، حيث سيتم اغلاقه في 27 و28 من الشهر الجاري، لمناسبة عيد الغفران، وفي 7 و9 من الشهر المقبل، لمناسبة عيد العرش.

    وأشار إلى أن اغلاق الحرم كان قد فرضه الاحتلال منذ العام 1994، في أعقاب تقسيمه زمانيا ومكانيا، بعد المجزرة التي ارتكبت داخله، وراح ضحيتها 29 مصليا، إضافة إلى 150 جريحا، حيث يتعمد استباحته لسوائب المستوطنين، بالإضافة إلى منع رفع الأذان او دخول الموظفين في كثير من الاحيان.

    وبين ان الحرم الابراهيمي هو عنوان مدينة الخليل التاريخي والديني، مؤكدا أن منع المسلمين من أداء الصلاة وممارسة الشعائر الدينية فيه يعتبر من اشد انواع الظلم، ومنافيا لكل الاعراف الدينية والانسانية.





    [20-09-2020 02:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع