الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    4 وفيات بكورونا جديدة في طولكرم

    أحداث اليوم - أعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر وفاة مواطن من بلدة عنبتا (51 عامًا) وسيدة من مخيم طولكرم (47 عامًا) صباح اليوم بمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، متأثرين بإصابتهما بكورونا.

    وكان قد أعلن صباح اليوم وفاة مسن من مخيم نور شمس، ومواطن آخر الليلة الماضية جراء إصابتهما بالفيروس.

    وبذلك يرتفع عدد الوفيات بكورونا في محافظة طولكرم منذ بداية الجائحة إلى ثمانية.


    وصباح اليوم أعلن علي عبد ربه مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية عن بدء التعامل مع المناطق والمحافظات في الضفة الغربية كتصنيف "الإشارة المرورية" (حمراء صفراء خضراء) وسيتم نشرها أسبوعيا بدء من اليوم.

    وقال عبد ربه في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "سيتم تحديث هذه القائمة أسبوعيا اعتبارا من اليوم الاحد، بناء على الحالة الوبائية في تلك المناطق وارتفاع اعداد المصابين".

    وأوضح أن اجتماع اللجنة الوطنية للوبائيات واللجنة الوطنية لكورونا، ناقش كل الأمور التي تعنى بالوضع الوبائي الحرج في فلسطين، والأمور التي من الممكن ان تتخذ لضمان الالتزام الطوعي من قبل المواطن.

    وطالب بأن يكون هناك التزام شخصي من المواطنين، مشددا على أن ما وصلنا له من حالة وبائية هو نتيجة الاستهتار وعدم الالتزام.


    وأضاف عبد ربه: "ما خلصت له اللجنتان، هو دراسة الحالة الوبائية والسيناريوهات المقترحة ولكن سيناريوهاتنا كلها مفتوحة، والتوجه العام والتوصيات التي يمكن ان تخرج عن هذه اللجنة هو اعتماد المناطق حسب الإشارة الضوئية للمناطق".

    وتابع: "تم وضع تحديدات لهذه المناطق وسيتم تحديدها أسبوعيا وتصنيفها الوبائي وفقا للمعايير الجديدة وهذا يتطلب اتخاذ إجراءات مختلفة حسب التصنيف الوبائي المنطقة الحمراء تختلف عن الصفراء".

    وأشار إلى أن معايير المناطق الحمراء، هو اذا كان عدد الإصابات اكثر من تضاعفت الاعداد لمدة 3 أيام حسب وتيرة بين تسجيل الإصابات.

    وأوضح عبد ربه أن المنطقة التي فيها أقل من إصابتين لكل 1000 مواطن تكون المنطقة خضراء، أما المنطقة التي فيها من إصابتين إلى 5 إصابات تكون متوسطة الخطورة يعني صفراء، إما المنطقة التي يوجد بها أكثر من 6 إصابات لكل ألف مواطن تكون حمراء.





    [20-09-2020 12:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع