الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    حظر التجوال في غزة يدخل يومه الـ24

    أحداث اليوم - يتواصل حظ التجوال في قطاع غزة لليوم الرابع والعشرين على التوالي، بدرجات متفاوتة حسب خطورة الحالة الوبائية في مناطق القطاع، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد محليا.

    وطالبت وزارة الداخلية في قطاع غزة، المواطنين الفلسطينيين بالالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنها ستتخذ إجراءات عقابية بحق المخالفين.

    وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، تسجيل 76 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع حصيلة إجمالي الإصابات في القطاع إلى 2176 حالة.


    وأشارت الوزارة إلى أن عدد الحالات النشطة وصل إلى 1740 حالة، فيما سجلت 64 حالة تعافٍ جديدة ما يرفع حصيلة المتعافين إلى 420 حالة منذ بدء الجائحة.

    ولفتت الوزارة إلى أن عدد الوفيات بلغ 16 حالة وفاة في قطاع غزة، 15 منها تم تسجيلها محلياً فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة داخل مراكز الحجر الصحي.

    وقالت الوزارة: إن "غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية وتؤكد ان منحى تسجيل الاصابات مقلق وخطير، وإن نجاح جهود احتواء تفشي الوباء يعتمد على مدى التزام المواطنين بالضوابط الصحية".

    وأضافت: أن "لتراخي و الاستهتار تظهر آثاره في اعداد اصابات كل منطقة ونقل العدوى داخل الاسرة مما تسبب في مضاعفات خطيرة وصلت للوفاة".


    ودعت الوزارة، كافة المواطنين إلى عدم القاء الكمامات والقفازات في الطرقات خشية الحاق الاذى ونقل العدوى للأطفال والمجتمع، مهيبة بكافة الأسر الاهتمام الشديد بتحصين كبار السن وذوي الامراض المزمنة والاطفال وضعيفي المناعة وعدم خروجهم من المنازل الا للضرورة.





    [17-09-2020 10:54 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع