الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    اهالي طلبة يعبرون عن مخاوفهم ويطالبون بتأجيل دوام المدارس
    دوام مدرسة- ارشيفية

    أحداث اليوم - فرح غيث - طالب مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتأجيل العام الدراسي والذي من المقرر ان يبدأ يوم غد الثلاثاء.

    وتباينت ردات فعل الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، فمنهم من استهزء في قرارات الحكومة واعتبرها قرارات غير منطقية خاصة مع نظام دوام الطلبة (فردي، زوجي)، ومنهم من طالب بتأجيل الفصل نظراً للوضع الوبائي الذي وصل اليه الأردن.

    وأكد عدد من أولياء الأمور عدم رغبته في ارسال اولاده الى المدارس خوفاً من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب، مطالبين بتطوير ورفع كفاءة نظام التعليم عن بعد حتى يكتفوا به.

    وأشار البعض الى ضرورة التعايش مع الفايروس كأي مرض أخر، لأن الفايروس لن ينتهي خلال فترة قصيرة من الزمن ووجب التعايش معه كي تستمر الحياة كما كانت عليه من قبل.


    يتوجه غدا الثلاثاء طلبة المدارس في كلا القطاعين العام والخاص للبدء بالعام الدراسي الجديد ضمن استعدادات واسعة النطاق لتحقيق التوافق مابين منح التعليم والمحافظة على سلامة الطلبة من الجانب الصحي.

    وسيخصص الثلاثاء للصف الاول والثالث والخامس وصولا للصف الحادي عشر، عقب أن ارتأت الوزارة ان تنظم الدوام المدرسي وفق المراحل الدراسية الفردية والزوجية.

    سيخصص يوم الاربعاء للصف الثاني والرابع والسادس وصولا لمرحلة التوجيهي، على ان ينتظم الدوام بشكل كلي يوم الخميس المقبل بشكله الاعتيادي.

    ويأتي اتباع هذه المنهجية في بداية العام الدراسي الجديد خشية على الطلبة من الاكتظاظ جراء انتشار فيروس كورونا بعد زيادة الاصابات المحلية مؤخرا اذ يصعب على المدارس استقبال الطلبة بكامل طاقتها الاستيعابية وفي بادرة لحصر الوباء ومنع انتشاره في صفوف الطلبة والمعلمين.





    [31-08-2020 11:52 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع