الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    طلبة يفضلون تأجيل الفصل الجديد على التعليم الإلكتروني
    تعبيرية

    أحداث اليوم - رصد - مع استمرار تسجيل الإصابات المحلية الجديدة بفيروس كورونا، عادت لجنة الأوبئة بضرورة التروي قبل فتح الجامعات والمدارس وعودة الطلبة إلى حياتهم الدراسية االاعتيادية قبل الجائحة التي فرضت أسلوب التعليم عن بعد.

    ورغم التصريحات الحكومية عن نجاح تجربة التعليم عن بعد وتسجيل نتائج عالية للطلبة، ومعدلات مرتفعة سواءً على المستوى المدرسي أو الجامعي الّا أنّ ذلك لم يعجب فئة أيضاً من الطلبة، ذلك لتحميلهم مسؤولية المشكلات الفنية وسرعات الانترنت وأعطال الأجهزة.


    ومع اقتراب عودة المدارس مطلع أيلول، والجامعات مطلع تشرين الأول، أطلق مجموعة من طلبة الجامعات حملة لتوقيف عملية التعليم عن بعد، بسبب الظلم الذي يتعرض له العديد منهم، ومحاولات الغش من البعض التي أعطتهم علامات لا يستحقونها، فضلاً عن المواد والمساقات التي تحتاج شرحاً مطولاً لا يمكن للتعليم عن بعد تغطيتها خاصة للتخصصات التطبيقية.


    ربى عياد تبين كتبت تغريدة على صفحتها بالتويتر تفيد بأنّ التعليم عند بلا فائدة على الإطلاق بسب استغلال بعض المدرسين في الجامعات، والمواد العملية التي تحتاج إلى حل امتحاناتها بتروِ ووقت كافيين، مشيرة إلى أنّ 7 أسئلة عملية لا يمكن حلها في غضون عشر دقائق .

    أما صهيب التميمي يرى أن تأجيل الفصل الدراسي الأول إذا تغيرت الحالة الوبائية أفضل من التعليم، واصفاً إياه بهذه الإمكانيات الإمكانيات بإحدى الكوارث التي خلفتها جائحة كورونا خاصة للتخصصات العلمية.


    ووجه محمد بطاينة سؤال لوزير التعليم العالي والبحث العلمي محيي التوقع توق، حول اختلاف الجامعات والمدارس عن التجمعات التي تشهدها المجمعات التجارية والأسواق والمولات بشكل يوميّ

    أمّا مهند فيرى أنّ الطلبة الذي يصرون على ضرورة التعلم عن يفضلون التخرج بأساليب الغش دون فهم أي مادة أو مساق رغم معرفة الجميع أنّ هذا الأسلوب بإمكانياته هذه هي "حكي ع الفاضي"


    وتغرد راما عبر تويتر "فعلياً مو منطق بالمرة نتخرج واحنا مَش فاهمين اشي بالتخصص !! يعني ضايلي سنة وهي اهم سنة لازم افهمها عشان اعرف اتدرب بالمستشفى ..يارب الفصل الجاي بالجامعة عشان ما انجلط".


    وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي محيي الدين توق في تصريحات سابقة، إنّ التعليم عن بعد شهد نجاحاً كبيرا خاصة بعد أن شارك فيه أكثر من 90% من طلبة الجامعات.

    وبين توق أيضاً أنّ هناك بعض الأخطاء التي قد نجد لها تصويباً خلال الأيام القادمة، خاصة وأنّ منظمة التعليم عن بعد في الجامعات أخذ قرار البدء بها وتطبيقها خلال أيام معدودة.





    [22-08-2020 12:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع