الرئيسية تقارير

شارك من خلال الواتس اب
    طلبة يواجهون مرض السرطان ويتميزون بالتوجيهي
    الطلبة باسل واحمد وشذى

    أحداث اليوم -

    ياسر شطناوي - الأمل والإصرار والتحدي؛ قيم مزروعة في نفوس طلبة الثانوية العامة ممن يتلقون العلاج لإصابتهم بمرض السرطان في مركز الحسين للسرطان، عاندتهم ظروفهم الصحية الصعبة، لكنهم تغلبوا عليها بتفوقهم وتحقيق النجاح.

    تفوقوا بعلاماتهم في امتحان التوجيهي رغم وجودهم بالمستشفى طوال فترة الامتحانات، واستطاعوا أن يحققوا النجاح المسطر بالفرحة لهم ولذويهم الذين وقفوا معهم ليل نهار لرسم فرحة النجاح أجمل أفراح العمر.

    الطالبة شذى عجاج صاحبة الإرادة القوية والتي تحدت كل الصعاب حصلت على معدل 97.7 في الفرع الأدبي بالرغم من مرضها بسرطان العظام.

    وتقول شذى لـ"أحداث اليوم"، إن سر نجاحها في التوجيهي يعود إلى متابعتها الدائمة والتواصل مع مراكز التعليم بالإضافة إلى الدراسة من خلال التعليم الإلكتروني.

    وتضيف:" حققت حلمي بإحراز معدل عالٍ في التوجيهي" مؤكدة أنها تحلم بإكمال دراساتها العليا في تخصص اللغات "تخصص إنجليزي تطبيقي" وأن تكمل مسيرتها التعليمية في المراحل العليا بكل قوة واصرار.

    والدة شذى أشارت إلى أن اصرار ابنتها على النجاح كان السبب في تفوقها وحصولها على هذه العلامة المميزة في امتحان الثانوية العامة.

    وبيّنت في حديثها مع "أحداث اليوم" أن العائلة كانت داعمة لشذى بالرغم من أن أغلب أيام الفصل الأول كان بالمستشفى، الا أنه بعزيمة ابنتها الكبيرة واصلت الدراسة دون كلل.

    من جهته، قال الطالب أحمد الطيب المصاب بسرطان الدم، والذي حصل على معدل 72.2 بالفرع الأدبي في الثانوية العامة، بعد أن أعاد مادتين لرفع المعدل العام، إن الامتحان كان سهلاً لمن درس واجتهد.

    وبيّن أحمد لـ"أحداث اليوم"، أنه خلال تقديم الإمتحانات بالمستشفى كان يشعر بالراحة لوجود كل الترتيبات اللازمة، موضحاً أن اجواء الإمتحان كانت مريحه ومتوفر له ولكل الطلبة ما يلزم.

    ويقول إنه يحلم بإكمال دراسته في تخصص علم الجريمة، إن التعليم عن بُعد كان سهلاً وبسيطاً ووفر جهداً كبيراً على الطلبة.

    بدوره قال الطالب باسل الرفاتي الذي حاز على معدل 77.8 في الفرع العلمي، إنه اعتمد على نفسه في الدراسة والاستعداد للإمتحانات بمساعدة شقيقته.

    وبيّن باسل المصاب بسرطان الدم، أنه وضع لنفسه جدول دراسي يومياً، وتابع الدروس ذاتياً بشكل منتظم إلى أن نجح في الثانوية العامة.

    وأثنى على جهود كوادر وإدارة المستشفى في توفير كل التجهيزات اللازمة خلال تقديم الامتحانت، موضحاً أن أجواء الامتحانات بالمستشفى كانت مريحة جداً.

    ووجه باسل رسالة إلى الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح، قائلا:" الفرص أمامكم واسعة والمحاولات متاحة، بالاجتهاد تتحقق الطموحات".

    وتقدم نحو 178 ألف طالب وطالبة لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" لعام 2020/ 2021 مع التزامهم بشروط السلامة العامة بموجب الدليل الارشادي الذي يلزمهم بلبس الكمامات داخل قاعات ومراكز الامتحان.





    [16-08-2020 05:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع