الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تفعيل الخطط الأمنية تزامنا مع إعلان نتائج التوجيهي
    انتشار رجال الأمن - تصوير: أحمد حمدان

    أحداث اليوم - بدأت مدير الأمن العام السبت، بتطبيق الخطط الأمنية والمرورية تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة "توجيهي".

    وأوعز مدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة الخميس، لكافة تشكيلات ووحدات الأمن العام باتخاذ إجراءات وخطط أمنية ومرورية، والبدء بتطبيقها تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة "توجيهي" .

    وبحسب بيان صادر عن المديرية، تشمل الخطط ضبط كافة أشكال التعدي على القانون، والتعبير الخاطئ عن الفرح، ومنع كافة الممارسات والسلوكيات الخاطئة في التجمع، والاحتفال المخالفة لأوامر الدفاع والقرارات الحكومية الصادرة للحد من انتشار فيروس كورونا، وإنفاذ أوامر الدفاع بحق كافة المخالفين دون تهاون أو تمييز.

    وأكد اللواء الحواتمة، على تحقيق الانتشار الأمني والمروري الواسع بمشاركة قيادات ومديريات وإدارات الأمن العام، وبمتابعة كافة القادة والمديرين في الميدان، وفي كافة المحافظات.

    ولفت إلى أن الغاية الأولى والرئيسية من هذه الخطط والإجراءات، هي حماية الأرواح والممتلكات، والحفاظ على الأمن والسكينة من خلال التصدي لكافة التجاوزات الأمنية والمرورية الخطرة، التي تحدث أحيانا نتيجة للتعبير الخاطئ عن الفرح، "إطلاق عيارات نارية، تسيير المواكب، إخراج الأجسام من المركبات، القيادة بطيش وتهور، غير ذلك من السلوكيات الخاطئة والمخالفة للقوانين.

    وقال إنه، سيتم استخدام تقنيات ووسائل تكنولوجية حديثة وكاميرات لرصد المخالفات ومتابعتها.

    مدير الأمن العام، شدد على مراقبة ظاهرة إطلاق العيارات النارية، ومتابعة أي شخص يقوم بارتكابها لحين ضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المشددة بحقه، وعدم إغفال أي ملحوظة أو شكوى ترد بهذا الخصوص، وعدم إغلاق التحقيق بها، إلا عند إلقاء القبض على مرتكبها وضبط السلاح المستخدم.





    [15-08-2020 08:30 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع