الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    الاحتلال يقصف غزة

    أحداث اليوم - أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه شنّ فجر أمس قصفاً جوياً وبرياً استهدف مواقع لحركة حماس في قطاع غزة وذلك ردا على إطلاق بالونات حارقة من القطاع الفلسطيني باتّجاه اراضي الداخل الفلسطيني.

    وخلال الأسبوع الماضي شن الجيش الإسرائيلي غارات ليلية استهدفت مواقع للحركة التي تسيطر على القطاع وذلك ردا على إطلاق بالونات حارقة تسبّبت باندلاع حرائق في مناطق حرجية.

    وقال جيش الاحتلال في بيان مقتضب إنّه في ختام نهار شهد إطلاق بالونات حرارية “استهدفت مقاتلات حربية ومروحيات عسكرية ودبابات مواقع لحماس في قطاع غزة” بينها “أنظمة للدفاع الجوي وبنى تحت أرضية ومراكز مراقبة”.

    وكان سلاح الجو الإسرائيلي أعلن فجر الخميس أنّه شن غارات على مواقع لحماس في قطاع غزة ردّاً على إطلاق بالونات حارقة من القطاع.

    وبالإضافة إلى القصف الجوي والبرّي، ردّت إسرائيل على إطلاق البالونات الحارقة بسلسلة من الإجراءات العقابية كان آخرها وقف إدخال إمدادات الوقود إلى القطاع.

    إصابة 4 شبان برصاص الاحتلال خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم
    في سياق متصل، أصيب 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية التي خرجت تنديدا بالاتفاق الإماراتي الأميركي الإسرائيلي، ورفضا لمحاولات ضم أجزاء من الضفة الغربية.

    وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي بأن جنود الاحتلال هاجموا المواطنين الفلسطينيين المشاركين في المسيرة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة 4 شبان بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، عولجوا جميعا ميدانيا.
    وأوضح شتيوي أن المئات من أبناء البلدة شاركوا في المسيرة التي دعت اليها حركة فتح تنديدا باتفاق التطبيع بين الإمارات وكيان الاحتلال برعاية أميركا، مؤكدين رفضهم لمثل هذه الاتفاقيات.





    [15-08-2020 12:04 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع