الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الحنيطي يتابع تمرين "البواسل" بالمنطقة العسكرية الشرقية
    الحنيطي في لقاء سابق مع رجال الجيش - أرشيفية

    أحداث اليوم - تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الخميس، مجريات التمرين التعبوي "البواسل" الذي نفذه لواء الشهيد وصفي التل الآلي الثاني أحد تشكيلات المنطقة العسكرية الشرقية في أحد ميادين المخصصة.

    واستمع اللواء الركن الحنيطي بحضور المساعد للعمليات والتدريب إلى إيجاز عسكري قدمه قائد لواء الشهيد وصفي التل الآلي الثاني عن التمرين الذي افترض عددا من السيناريوهات التي تتفق مع طبيعة الحروب الحديثة.

    واشتمل التمرين على رمايات لأهداف من الطائرات العامودية تبعها قصف مدفعي تمهيدي وعمليات برية بواسطة الدبابات والآليات المدرعة بإسناد أسلحة مقاومة الدروع، وكيفية التعامل مع الأهداف المختلفة.

    ويهدف التمرين الذي أظهر المشاركون فيه كفاءة قتالية واحترافية عالية ودقةً في إصابة الأهداف إلى تدريب القادة على مختلف المستويات على التخطيط وآلية التنفيذ وصولاً للأهداف المرجوة، والتنسيق المتكامل بين الصنوف المختلفة، واستخدام كافة سبل تعزيز وتطوير القدرات القتالية للمشاركين في التمرين للعمل بمثل هذه الظروف العملياتية.

    وفي نهاية التمرين، التقى اللواء الركن الحنيطي مرتبات اللواء، ونقل لهم تحيات الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، معرباً عن اعتزازه بالمستوى المتميز والكفاءة العالية والاحترافية بتنفيذ الواجبات المناطة بهم والمعنويات العالية التي يتمتعون بها.

    ويأتي التمرين، الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة، ضمن البرامج التدريبية السنوية التي تنفذها القوات المسلحة وصولاً إلى أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية والاستعداد القتالي لدى منتسبيها.





    [13-08-2020 07:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع