الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    تركيا : سنقف مع لبنان حتى النهاية

    أحداث اليوم - دعا نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، اليوم الإثنين، اللبنانيين إلى التكاتف والوحدة لمواجهة تداعيات انفجار مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، مشيراً إلى أن تركيا ستظل تساند الشعب اللبناني حتى الخروج من هذه الأزمة.

    وقال أوقطاي المتواجد في لبنان منذ اليوم الثاني للانفجار، إن "تركيا وقفت إلى جانب اللبنانيين منذ اللحظة الأولى لانفجار مرفأ بيروت، وأنها ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب حتى يضمد جراحه".

    وأضاف: أنهم "تلقوا نبأ الانفجار بحزن عميق، وأنهم جاؤوا إلى بيروت لتضميد جراح سكانها"، متابعا: "تركيا نقف معكم منذ اللحظة الأولى، عبر فرق البحث والإنقاذ، وإرسال المساعدات الغذائية، والأطباء، والمستشفيات وجميع أنواع الدعم".


    وقال: "من الآن فصاعدا سنبقى معكم حتى النهاية لحين تلتئم هذه الجراح"، داعياً اللبنانيين إلى الوحدة والتضامن، وأنهم بوحدتهم سيجعلون بلدهم أقوى.

    من جانبه، قال وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو، إن "تركيا تقف إلى جانب كافة اللبنانيين، وإنهم يقفون إلى جانب مواطنيهم وأشقائهم وأبناء جلدتهم من أتراك وتركمان حتى النهاية سواء في لبنان، أو في أي مكان آخر من العالم".

    وأضاف: أنهم "تلقوا توجيهات من الرئيس أردوغان بمنح الجنسية التركية لكل تركماني أو تركي لا يحمل الجنسية التركية ويرغب الحصول عليها"، مشيراً إلى أن عدد المصابين الأتراك في انفجار بيروت 6 إصابات واحدة منها خطيرة.





    [10-08-2020 12:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع