الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الزراعة: لا علاقة لنا بقضية الدجاج الفاسد
    دجاج في المسلح يجهز للبيع بالاسواق/ ارشيفية

    أحداث اليوم - شددت وزارة الزراعة على أنه لا علاقة لها بقضية الدجاج الفاسد، التي تسمم على أثرها ما يقارب 1000 شخص في لواء عين الباشا.

    وبينت الوزارة، على لسان الناطق الإعلامي لورنس المجالي أن ملف الدجاج الفاسد من مسؤولية الجهات الرقابية الأخرى، منوها إلى ان دور الوزارة ينحصر داخل المزارع فقط.

    واشار المجالي إلى أن هناك سلسلة رقابة غذائية تتوزع ما بين عدة وزارات من بينها وزارة الزراعة التي تشرف على جودة القطيع وخلوه من الأوبئة وسلامته داخل المزرعة وبمجرد خروجها يبدأ دور الإدارة المحلية لمتابعتها في المسلخ وكيفية الذبح وصحتها من دواجن ومواش وصولا للبيع في الأسواق ومن ثم يأتي دور الغذاء والدواء وهي المسؤولة عن صلاحية الغذاء.

    وأضاف ان هذه السلسة تضمن المتابعة الحثيثة في حال كانت الدواجن محلية، أما إن كانت مستوردة فتقوم وزارة الزراعة بمتابعة الدولة التي سوف يتم الاستيراد منها لضمان خلوها من الاوبئة والأمراض التي تمنع الاستيراد منها وتقوم الوزارة بإصدار شهادة الاستيراد وعند وصولها للحدود يتم متابعة المنتج عند الخط الأصفر وتقوم مؤسسة الغذاء والدواء بفحص المنتج عند الخط الأحمر ويتم بعدها إصدار الموافقة أو الرفض لدخول المنتج.

    وما يتم تداوله حول شحنة الدجاج الأوكراني أكد المجالي انه لم يتم استيراد دواجن من أوكرانيا منذ بداية العام الحالي، وان الشحنة التي أثير اللغط حولها وصلت إلى الأردن العام الماضي وقبل صدور قرار حظر استيراد الدواجن من أوكرانيا.





    [10-08-2020 07:41 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع