الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    ماكرون: مؤتمر دولي لدعم لبنان
    ماكرون

    أحداث اليوم - أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن تنظيم مؤتمر دولي لدعم لبنان بعد الانفجار الضخم في مرفأ بيروت في خضم أسوأ أزمة اقتصادية تشهدها البلاد.

    وحسب وكالات أنباء قال في مؤتمر صحافي في ختام زيارته إلى بيروت "سننظم خلال الأيام المقبلة مؤتمر دعم دولي لبيروت والشعب اللبناني بهدف الحصول على تمويل دولي" من "الأوروبيين والاميركيين وكل دول المنطقة وخارجها من أجل توفير الأدوية والرعاية والطعام ومستلزمات البناء".

    وبين أن حاملة طائرات هليكوبتر ستغادر فرنسا الخميس المقبل محملة بأدوية للبنان، وكذلك طائرة فرنسية جديدة ستصل إلى لبنان خلال الساعات المقبلة للمساعدة في التحقيق في انفجار في مرفأ بيروت أدى إلى مقتل 137 شخصاً على الأقل، وأصيب أكثر من 6 آلاف بجروح.

    وأشار إلى عمل مع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لمساعدة لبنان، قائلاً "البنك الدولي سيلعب والأمم المتحدة دورا حيويا في كيفية مساعدة لبنان.

    وأكد على أن الأموال من أجل لبنان موجودة لكنها فقط بانتظار تطبيق الإصلاحات الداخلية، مضيفاً " لن يُمنح لبنان شيكا على بياض".

    وقال إن الغضب الذي لمسته في لبنان اليوم يقدم لمحة عن الأمل في المستقبل، مشيراً إلى أنه يشارك الشعب اللبناني في "غضبه الصحي".

    وأعلن ماكرون عن عودته إلى لبنان في الأول من أيلول/سبتمبر.





    [06-08-2020 08:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع