الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    فلسطين: العودة الى الاغلاق الشامل

    أحداث اليوم - سيدخل قرار منع الحركة في المحافظات الفلسطينية خلال يومي الجمعة والسبت حيز التنفيذ في تمام الساعة 9 من مساء هذا اليوم وحتى صباح الاحد

    وكانت الداخلية قد أصدرت تعليماتها بعدم الحركة والتنقل بأي حال من الأحوال، اعتباراً من الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس وحتى صباح الاحد المقبل وذلك في جميع المدن والقرى والبلدات والمخيمات.

    ويُحظر على المواطنين مغادرة المنازل خلال الفترة المحددة لأي سبب من الأسباب، كما تُمنع التجمعات والاجتماعات في الأماكن العامة أو الخاصة، وتُمنع حركة المركبات الخاصة والعامة منعاً باتاً.


    وسيتم إغلاق جميع المرافق العامة والخاصة، المحال، المجمعات التجارية والصناعية، الشركات والمكاتب، ووقف جميع الأنشطة التجارية والصناعية بجميع أنواعها وأعمالها، في جميع الأراضي الفلسطينية، خلال المدة المحددة أعلاه، باستثناء المخابز والصيدليات.

    أما الحالات المُستثناة من هذه الإجراءات، قالت الوزارة إنه يُسمح للطواقم الطبية والصحية المساندة بالذهاب إلى أماكن العمل والعودة للمنازل فقط لغايات الوظيفة بإبراز البطاقة الوظيفية، وعلى مسؤولي المرافق الصحية المشغلة تزويدهم بما يفيد بذلك.

    كما أن الحالات المرضية الدائمة التي تستوجب زيارات المستشفيات لتلقي العلاجات الدورية، يُمكن لها التنسيق المسبق مع الدفاع المدني والشرطة والمستشفى لتسهيل حركتها وتنقّلها.

    وأوضحت الداخلية أنه في حال وجود حالات مرضية طارئة يتم الاتصال بالشرطة والدفاع المدني للحصول على تصريح بالحركة والتنقل للوصول إلى الطبيب أو المستشفى.





    [06-08-2020 02:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع