الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    أبو السعود يطلع على خطط وبرامج التزويد المائي في شركة مياهنا

    أحداث اليوم - اطلع وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود خلال اجتماعه مع الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا المهندس محمد العوران، اليوم الخميس في مقر الشركة، على تطبيق وسير خطط التزويد المائي لمناطق محافظات عمان والزرقاء ومادبا والجهود التي تبذلها مياهنا، لمواجهة الاعباء المتزايدة على التزويد المائي خلال موجات الحر الشديد التي شهدتها المملكة، وادت الى ارتفاع غير مسبوق في الطلب على المياه.

    واكد ابو السعود بحسب بيان للوزارة، على ضرورة التعاطي الايجابي مع جميع الملاحظات اولا بأول، تنفيذا لتوجيهات الملك بأن يحظى المواطن بكل الاهتمام من الحكومة خاصة في تقديم الخدمات الاساسية مثل المياه، بالرغم من التحديات التي نواجهها من تراجع الكميات المتاحة وارتفاع الطلب.

    وأثنى ابو السعود على سرعة استجابة كوادر شركة مياهنا في معالجة الملاحظات الواردة الى مركز الشكاوي الموحد، والتي تظهر انخفاضا ملحوظا بنسبة نحو 12 بالمئة عن مثيلاتها في مثل هذا الوقت من العام الماضي، ويتم التعاطي ومعالجتها اولا بأول خلال اوقات الدور.
    واكد اهمية الاسراع بتنفيذ المشاريع المتعلقة بالاختلالات الناتجة عن التوسعات العمرانية في المناطق وسرعة انجاز المشاريع الهامة مثل مشاريع خفض الفاقد للوصول الى المستويات القياسية وبالتالي تحسين التزويد للمناطق .

    واستعرض العوران الاعباء التي شهدتها عطلة عيد الاضحى المبارك، ورفع قدرة المصادر الى مستويات قصوى حيث تم تشغيل كل المصادر بطاقتها القصوى خلال عطلة ، وارتفع التزويد في العاصمة أكثر من 50 الفم3 يوميا ليصل الى نحو 650 ألف م3 يوميا، كما تم رفع حصص محافظة الزرقاء ومحافظة مأدبا لتعويض الاستهلاك الكبير في المنازل.

    وبين العوران ان شركة مياهنا تدرس جميع المناطق التي تشهد اعتداءات متكررة وستعمل على تنفيذ خطوط بديلة فيها لوضع حد لمثل هذه الاعتداءات وضمان وصول المياه للمواطنين بعدالة .





    [06-08-2020 01:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع