الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    4 اشخاص جمعوا 184 مليار دولار في زمن كورونا

    أحداث اليوم - كشفت تقارير إعلامية، السبت، عن تحقيق أربعة من اغنياء العالم ثروة طائلة تقدر بـ184 مليار دولار خلال فترة تفشي فيروس كورونا وما تبعه من فترات اغلاق.

    وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن شهدت ثروة جيف بيزوس مؤسس أمازون وأغنى رجل في العالم، ارتفاعا بقيمة 13 مليار دولار، يوم الاثنين الماضي، خلال يوم واحد فقط، وهي أكبر قفزة يومية على الإطلاق لشخص منذ إنشاء مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

    ووفقا لوكالة "بلومبرج" الأمريكية، فإن أسهم أمازون ارتفعت بنسبة 7.9%، وهو أعلى ارتفاع منذ ديسمبر 2018، الأمر الذي سلط الضوء مرة أخرى على مرابح التسوق على الإنترنت.


    وشهدت ثروة بيزوس زيادة بقيمة 74 مليار دولار خلال العام الجاري لتصل إلى 189.3 مليار دولار، على الرغم من دخول الولايات المتحدة فى أسوأ تراجع اقتصادي.

    كما لم يقتصر الأمر على بيزوس، إنما شهد عمالقة آخرون في مجال التكنولوجيا زيادة في ثرواتهم أيضا، نظرا للجوء الناس حول العالم إلى البقاء في بيوتهم، واللجوء الى التسوق عبر الانترنت.

    من جانبه، تمكن مارك زوكربيرج مؤسس ورئيس موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، إضافة 15 مليار دولار إلى صافى ثروته هذا العام حتى الحظة، فقد وصلت ثروته إلى 72 مليار إسترليني، مسجلة ارتفاعا بقيمة 29 مليار، بعد أن كانت في مارس لا تتخطى 43 مليار.


    وارتفعت ثروة مؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، إلى 93 مليار إسترليني، في حين كانت بمارس 77 مليار، وذلك بعد ازدهار أعمال "مايكروسوفت" مؤخرا، حيث باتت قيمتها السوقية تقدّر بحوالي 1.3 تريليون إسترليني.

    كما وصلت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، إيلون ماسك، إلى 59 مليار جنيه استرليني، بعد أن كانت لا تتجاوز 19.7 مليارات في مارس، وذلك بسبب الارتفاع الكبير بأسهم الشركة والذي وصل لـ270 في المئة منذ مارس.

    وتقدر قيمة "تسلا" حاليا بـ230 مليار إسترليني، أي أكبر من قيمة فورد وفيراري وجنرال موتورز وبي إم دبليو مجتمعة.





    [26-07-2020 09:47 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع